Site icon العربي الموحد الإخبارية

التصفيات الاوروبية: رونالدو التاريخي ينقذ البرتغال وتعادل فرنسا وهولندا

ضمن ​التصفيات الاوروبية​ المؤهلة لكأس العالم عانى منتخب ​البرتغال​ وقائده كريستيانو رونالدو امام ​ايرلندا​ قبل ان يقوده الدون لفوز مجنون في اللحظات الاخيرة بعد ان سجل هدفين في الدقيقتين 89 و 95 ليمنح منتخب بلاده الفوز الصعب. ولحساب نفس المجموعة هي الاولى حققت صربيا فوزا وديا امام قطر بنتيجة 4 – 0 بينما حمل اللقاء الاخير للمجموعة فازت لوكسمبورغ على اذربيجان 2 – 1 بهذه النتائج تتصدر البرتغال المجموعة ب 10 نقاط مقابل 7 لصربيا.

ولحساب المجموعة الرابعة وبعد تعادل اوكرانيا مع كازاخستان 2 – 2 – اكتفت فرنسا بطلت العالم بالتعادل الايجابي 1 – 1 مع البوسنة والهرسك. وتقدم دزيكو اولا للبوسنة وعادل غريزمان للمنتخب الفرنسي لتعزز فرنسا صدارتها للمجموعة ب 8 نقاط مقابل 2 للبوسنة.

وفي المجموعة السادسة حقق المنتخب الدنماركي فوزا مستحقا امام منتخب اسكتلندا بنتيجة 2 – 0 ليرفع رصيده في صدارة المجموعة الى 12 نقطة من 4 انتصارات وسقطت جزر الفارو امام الكيان الصهيوني بنتيجة 4 – 0.

في المجموعة السابعة تعادلت النروج مع نظيرتها ​هولندا​ بنتيجة 1 – 1 بهدفي هالاند وكلاسن وانتهى اللقاء بين تركيا والجبل الاسود بالتعادل 2 – 2 بين المنتخبين هذه النتائج اشعلت المجموعة التي تتصدرها تركيا ب 8 نقاط مقابل 7 لهولندا والجبل الاسود والنروج.

وضمن فعاليات المجموعة الثامنة تعادلت روسيا مع كرواتيا من دون اهداف ليبقى المنتخبان بصدارة المجموعة ب 7 نقاط وطغى التعادل الايجابي 1 – 1 على مواجهة سلوفينيا وسلوفاكيا وفازت مالطا على قبرص 3 – 0.

Exit mobile version