Site icon العربي الموحد الإخبارية

الحكومة اليونانية توقف أكثر من 5 آلاف موظف بالمجال الطبى من غير الملقحين

أصدرت الحكومة اليونانية قرارات بوقف ما مجموعة 5 آلاف و895 من مقدمى الرعاية الصحية فى المستشفيات غير الملقحين، حيث دخل قانون حكومى حيز التنفيذ، اليوم الأربعاء.

وذكرت صحيفة /كاثميريني/ اليونانية، أن لجنة الإيقاف التابعة لمجلس الدولة وهي المحكمة الإدارية العليا في اليونان، رفضت الطلبات المقدمة من قبل العاملين في المجال الطبي والتمريضي وغيرهم من العاملين بالمستشفى، التي تطلب تعليق قرار الحكومة الذي يفرض تلقيح جميع الموظفين في نظام الرعاية الصحية الوطني ووقف من يرفضون الحصول على لقاح ضد فيروس كورونا.

وبلغت حصيلة الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا في اليونان 13 ألفًا و743 حالة، فيما وصل العدد الإجمالي للمصابين منذ بداية الوباء إلى 590 ألفًا و832 شخصًا. 

يذكرأن، أعلنت سلطات الصحة اليونانية، تسجيل ألف و948 إصابة فيروس “كورونا”، و33 حالة وفاة بين المصابين بالفيروس، خلال الساعات الـ24 الماضية، في أعلى حصيلة وفيات يومية تسجلها البلاد منذ أوائل يونيو الماضي.

ووفقا لما نقلت صحيفة “كاثمريني” اليونانية عبر موقعها الإلكتروني، فقد ارتفع بذلك إجمالي الوفيات المرتبطة بـ”كوفيد-19″ المسجلة في اليونان منذ بداية تفشي الوباء إلى 13 ألفا و384 حالة، فيما بلغ العدد التراكمي للإصابات المسلجلة خلال تلك الفترة 559 ألفا و186 إصابة.

يأتي ذلك بينما ارتفع عدد مرضى الفيروس الخاضعين لأجهزة التنفس الصناعي اليوم إلى 317 شخصا، وهو أعلى عدد أيضا منذ يونيو الماضي.

Exit mobile version