Site icon العربي الموحد الإخبارية

بايدن: نبذل قصارى جهدنا لتوفير إخلاء آمن لحلفائنا الأفغان المستهدفين

وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، رسالة إلى حلفاء الولايات المتحدة من الأفغان الذين يتم استهدافهم بعد سيطرة حركة طالبان على الحكم في كابول بسبب ارتباطهم بالولايات المتحدة، مؤكدا أن أمريكا تبذل أكثر جهدها لتوفير الاخلاء الامن للأمريكيين والحلفاء الذين قد يستهدفوا.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، في رسالة على صفحته الشخصية بموقع “فيس بوك”: “سنبذل قصارى جهدنا لتوفير الإخلاء الآمن للأمريكيين وحلفائنا الأفغان وشركائنا والأفغان الذين قد يتم استهدافهم بسبب ارتباطهم بالولايات المتحدة”.

بايدن على فيس بوك

وكانت قد دافعت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي عن الرئيس جو بايدن، قائلة إنها تثق في “حكمه” في ظل الهجوم الذي يتعرض له من المشرعين حول موعد سحب جميع القوات من أفغانستان.

وقالت بيلوسي في تصريح من مبنى الكابيتول: “قرار المغادرة هو قرار أصدره الرئيس، وعليه أن يوازن بين ما يمثل تهديدا لجيشنا والناس في المطار (مطار كابل) مقابل ميزة البقاء”، مشيرة إلى أن “العديد من المشرعين يريدون تشجيع الرئيس على البقاء لفترة أطول وأنا أثق في حكمه”.

على جانب آخر، فضت المحكمة العليا الأمريكية، أمس الثلاثاء، محاولة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلغاء سياسة الهجرة التي طبقها سلفه، دونالد ترامب، والتي أجبرت الآلاف من طالبي اللجوء على البقاء في المكسيك في انتظار جلسات الاستماع الأمريكية.

ورفضت المحكمة، من خلال معارضة ثلاثة قضاة ليبراليين جهود إدارة بايدن لمنع قرار قاض في تكساس يطالب الحكومة بإحياء سياسة ترامب “البقاء في المكسيك”، والمعروفة رسميًا باسم برنامج بروتوكولات حماية المهاجرين (MPP) وهو برنامج مثير للجدل ينتقده الديمقراطيون بما فيهم الرئيس بايدن.

وأوضحت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، أن الأمر المختصر الصادر عن القضاة يعني أن حكم قاضي تكساس ماثيو كاكسماريك دخل حيز التنفيذ الآن.

Exit mobile version