Site icon العربي الموحد الإخبارية

بايدن: ساعدنا فى إجلاء 70 ألفا و700 شخص من حلفائنا والدبلوماسيين من كابول

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، مساعدة الولايات المتحدة في إجلاء أكثر من 70 ألف شخص منذ تصاعد الأحداث في أفغانستان، وسيطرة حركة طالبان على الحكم، مؤكدا أن أمريكا تبذل مجهودا كبيرا لإجلاء دبلوماسييها من العاصمة كابول وأيضا الحلفاء.

وقال الرئيس جو بايدن، في رسالة على صفحته الرسمي بموقع “فيس بوك”: ” لقد ساعدنا في إجلاء 70700 شخص منذ 14 أغسطس. وهذا دليل على جهود خدمتنا الشجاعة، رجال ونساء، ودبلوماسيينا على الأرض في كابول، وعلى الحلفاء الذين ما زالوا يقفون معنا”.

بايدن على فيس بوك

 

وفي وقت سابق، قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إن مغادرة القوات الأمريكية من أفغانستان بحلول 31 أغسطس مرهونة بتعاون طالبان، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية.

وطلب جو بايدن خطط طوارئ لتعديل المهلة النهائية لإنجاز عمليات الإجلاء من أفغانستان، وذكرت قناة العربية، أن خطاب الرئيس الأمريكي حول أفغانستان تأخر لأكثر من 4 ساعات.

وفى وقت سابق قرر الرئيس الأمريكي جو بايدن، تنفيذ إجلاء قوات الولايات المتحدة وحلفائها المتواجدة في أفغانستان في الـ31 من الشهر الجارى دون أي تأجيلات وفقا لما نشره موقع ABC.

وكان الرئيس الأمريكي، قد اتخذ قرار عدم تأجيل انسحاب القوات الأمريكية بعد مداولات مع عدد من مستشاريه العسكريين ، ليتمسك بخطة الانسحاب التي من المنتظر أن تنتهى بحلول الثلاثاء القادم الموافق 31 من الشهر الجارى. وقد توجس البعض من تأجيل الانسحاب إثر سيطرة مليشيات طالبان على كل أفغانستان منتصف الشهر الجارى.

Exit mobile version