Site icon العربي الموحد الإخبارية

لو كنت وزيرا للسعادة..10 قرارات يحلم بها رواد “تويتر”

منوعات

على رأسها رواتب أبدية وتخفيض أيام الدوام وضريبة عدم الابتسام

تصدر هاشتاق “لو كنت وزير السعادة” موقع “تويتر” في الإمارات وتدفقت عليه آلاف المقترحات الساخرة والجادة وتوقعات لأعمال الوزارة الجديدة
تبادل الإماراتيون والمغردون من جميع أنحاء الوطن العربي آلاف التدوينات الفكاهية والجادة حول وزارة السعادة الجديدة التي أعلن عن إنشائها أمس الأحد الشيخ محمد بن راشد  نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي.
وتصدر هاشتاق “لو كنت وزير السعادة” قائمة الأكثر تداولا في “تويتر” الإمارات، حيث اتجه أغلب المغردين إلى كتابة أفعال ساخرة كانوا سيفعلونها في حال توليهم المنصب غير المسبوق في العالم.
واختلفت المقترحات بين توزيع الأموال على الشعب بأكمله والحرص على تشغيل كل العاطلين في الدولة، حيث قال “حمد”: “أوزع على كل المواطنين راتب مدى الحياة”، بينما قالت سحر الشهرى: “كنت وظفت الناس العاطلة وبس، وكذا يصير الناس كلها سعداء”، واقترح آخر: “كنت خليت أيام الدوام 3، والويكند 4″، لتأتي مغردة أخرى وتقول “الدوام يومين فقط في الأسبوع”.
 وفيما كتب البعض مقترحات قابلة للتنفيذ بالفعل مثل أيمن التونسي: “لجعلت المواطنين يصيغون أحلامهم وسخرت لهم مرشدا نفسيا وماليا لتحقيقها.. وغيرت اسم الوزارة إلى وزارة الأحلام”، اتجه آخرون إلى تحويل مفهوم السعادة بالنسبة لهم إلى قرار، فقالت علا: “بخلي وزارتي ديزني لاند”.
 ولم ينس المغردون تشكيل الهيكل الداخلي لوزارة السعادة حيث قال خالد حربي: “طبعا أستحدث مناصب.. وكيل وزير الوناسة.. وكيل للفلة.. وكيل للابتسامة.. إلخ، وأعين عليها أقاربي وعيال عمي”.

 ​واستمرت الاقتراحات على الهاشتاق في التدفق بين مختلف فئات رواد الموقع، حتى أن بعض الفتيات اتجهن إلى تفضيل شقيقاتهن من المواطنات عن الرجال، وكتبت “بنت المديرة”: “هوزع شوكولاتة ببلاش على كل البنات وهحبس كل واحد يقول بحبك ومش قدها”، أما في الاتجاه المعاكس قال “حسين”: “ما أخلي البنات يشتغلون”.
 واتخذ بعض المغردين المنحى الساخر البحت، وقال أحدهم: “أكيد بغير اسمي، وأسمي نفسي سعيد تماشيا مع المنصب الجديد”، بينما كتب التميمي “لأجبرت الرجال أن يتزوجوا من أربع حريم”، وقالت “بسومة”: “كنت خليت وزير التعليم يلغي الدراسة”، واقترح صالح مبارك “بخلي اللي ما يبتسم يدفع ضريبة 5 آلاف درهم”.

Exit mobile version