Site icon العربي الموحد الإخبارية

مصرع طفل أفغانى سقط من شرفة فندق ببريطانيا بعد هروبه من طالبان

قالت صحيفة اكسبريس البريطانية، إن طفلا أفغانيا يبلغ من العمر 5 سنوات لقى مصرعه وذلك إثر سقوطه من نافذة فندق بمدينة شيفلد البريطانية بعد أيام قليلة من وصوله إلى المملكة المتحدة بعد فراره من حركة طالبان.

 

وكان الطفل وعائلته قد وصلا إلى المملكة المتحدة بعد فرارهم من الصراع الدائر فى أفغانستان بسبب استيلاء طالبان على السلطة قبل أيام قليلة من وقوع الحادث.

 

وقالت صحيفة “اكسبريس” إن الطفل سقط من نافذة الغرفة من الطابق التاسع فى فندق “اويوشيفلد” بجنوب يوركشير.

 

يذكر أن الطفل الأفغانى كان قد تم إجلاؤه مع أسرته إلى المملكة المتحدة فى وقت سابق من هذا الشهر مع بدء تقدم حركة طالبان، حيث كان والده يعمل فى السفارة البريطانية فى كابول، عاصمة أفغانستان.

 

من ناحية أخرى، بحث أنتونى بلينكن، وزير الخارجية الأمريكى، مع ينس ستولتنبرج، سكرتير حلف الناتو، أهمية التنسيق من أجل إجلاء المواطنين من دول الحلفاء والشركاء الأفغانيين من أفغانستان، بعد سيطرة حركة طالبان على العاصمة كابول.

 

وقال بلينكن، فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر: “ناقشت مع سكرتير عام حلف الناتو ينس ستولتنبرج، الاستعدادات للاجتماع الافتراضي لوزراء خارجية الناتو فى 20 أغسطس بشأن أفغانستان، كما أكدنا أهمية التنسيق الوثيق من أجل الإجلاء الآمن والمنظم للحلفاء وشركائنا الأفغان”.

 

 

Exit mobile version