Site icon العربي الموحد الإخبارية

لامبورجيني تعيد إحياء أيقونتها “كونتاش” بسعر خيالي

أعادت لامبورجيني الاسم الأشهر في تاريخ صانع السيارات الإيطالي،كونتاش، وهذه المرة في سيارة هجينة جديدة بالكامل.

والسيارة الجديدة مزودة بمحرك 12 أسطوانة هجين ومحرك كهربائي يولد 802 حصانًا.وستصنع لامبورجيني 112 سيارة منها، جميعها تم بيعها فعلًا مقابل 2.6 مليون دولارًا لكل سيارة.
وبحسب ستيفان وينكلمان، رئيس لامبورجيني، فإن المكثف الفائق في السيارة عبارة عن بطارية بها طاقة أكبر بثلاث مرات من البطارية العادية المتصلة بصندوق ناقل السرعات.كما أشار وينلكمان إلى أن كونتاش تغير قواعد اللعبة بالنسبة إلى لامبورجيني، إذ أنها لا تعيد تقديم سيارات قديمة عادةً، “لكننا قمنا باستثناء لهذه السيارة”.

ويعد لقب كونتاش تعبيراً مناسباً عن المفاجأة والتعجب في لهجة سكان منطقة بيدمونت في شمال غرب إيطاليا وهو واحد من عدد قليل جداً من أسماء طرازات لامبورغيني غير المرتبطة بالثيران.
ويمكن التعرف على كونتاش إل بي آي 800-4 على الفور على أنها السليل الرفيع لأجيال سيارات كونتاش، وهي دليل على التأثير الدائم لتصميم سيارة كونتاش الأصلية التي أصبحت من أبرز السيارات الرياضية الأنيقة في الثمانينيات ورمزاً للسيارات وأسلوب الحياة فائق التميز.وصُنع شاسيه السيارة الأحادي وجميع ألواح الهيكل من ألياف الكربون، مما يوفر الحل الأمثل لتخفيف الوزن بالإضافة إلى الصلابة الالتوائية الاستثنائية. وتتميز السيارة بوزن يبلغ 1595 كجم بنسبة 1.95 كجم لكل حصان تقريباً.

Exit mobile version