Site icon العربي الموحد الإخبارية

المركز الوطني لنظم الموارد الحكومية يطلق “مركز دعم أداء الأعمال” في الأجهزة الحكومية

التاريخ: 2021/08/14 at 1:29 مساءً

14 مشاهدة

أطلق المركز الوطني لنظم الموارد الحكومية، بالشراكة مع وزارة المالية، “مركز دعم أداء الأعمال” الذي يهدف إلى قياس ومتابعة مؤشرات أداء الأعمال، وذلك في إطار جهود المركز لتعزيز التحول الرقمي في إدارة الموارد الحكومية.
وأوضح رئيس اللجنة التوجيهية بوزارة المالية عضو مجلس إدارة المركز الوطني لنظم الموارد الحكومية الأستاذ عبدالعزيز الفريح، أن تدشين مركز الدعم يأتي متوافقاً مع ما تتطلبه المرحلة المقبلة من أدوات لرفع مستويات المتابعة والجودة والأداء في المنظومة المالية للدولة وجني المزيد من ثمراتها.
من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لنظم الموارد الحكومية، المهندس يوسف الحرقان، أن مركز دعم أداء الأعمال يشكّل بنية تحتية رقمية تسهم في توفير بيانات دقيقة وتقارير ذات جودة عالية لدعم اتخاذ القرار، وتسهيل الإجراءات الحكومية، وتوحيد وضبط الإجراءات والمعايير، وتمكين الجهات الرقابية والإشرافية.
وأشار إلى أن الهدف الرئيس من تأسيس مركز الدعم، هو قياس ومتابعة مؤشرات الأداء؛ وذلك لرفع مستوى الأداء في أعمال المنظومة المالية وتحقيق مستويات أعلى من الشفافية والرقابة، مبيناً أن مهامه تتمثل في إعداد التقارير عن نتائج أداء الأعمال، والتي يمكن توظيفها في مراجعة وتحسين الخدمات وتطويرها.
إضافة إلى دعم الجهات ذات العلاقة وشركاء المركز في تنفيذ أعمالهم وفق مؤشرات وتقارير تسهم في ضمان تحقيق المستهدفات، كما يندرج ضمن مهام مركز دعم أداء الأعمال: تحليل وتحديد التحديات التي تواجه الجهات، ونشر ثقافة قياس ومراجعة وتحسين أداء الأعمال.

Exit mobile version