Site icon العربي الموحد الإخبارية

“طفرة” في عدد الركاب بمطار فرانكفورت.. الأعلى منذ بدء الجائحة

ارتفع عدد الركاب الذين استخدموا مطار فرانكفورت الألماني، أحد أكثر مطارات أوروبا ازدحاما، خلال يوليو، مع استمرار التعافي من الجائحة.

وذكرت شركة فرابورت الألمانية القائمة على تشغيل المطار أن عدد الركاب المسجل خلال الشهر الماضي بلغ 2.85 مليون راكب وهو أعلى مستوى له منذ بدء جائحة كورونا في الربع الأول من العام الماضي.كما يزيد عدد الركاب في يوليو/تموز الماضي عن ضعف الرقم المسجل في نفس الشهر من العام الماضي، لكنه لا يزال أقل بنسبة 59% عن يوليو/تموز 2019.وزاد حجم عمليات الشحن في المطار في شهر يوليو/تموز الماضي بنسبة 31% عن الشهر نفسه من العام الماضي إلى أكثر من 192.2 ألف طن.وقال ستيفان شولته، رئيس فرابورت، إنه يتوقع وصول إجمالي عدد الركاب في مطار فرانكفورت خلال العام الحالي إلى ما بين 20 و25 مليون راكب.كان عدد الركاب خلال 2020 تراجع إلى أقل من 19 مليون راكب بعد أن وصل العدد في العام السابق إلى رقم قياسي يزيد على 70 مليون راكب. ولا يتوقع شولته العودة إلى هذه المستويات قبل عام 2025 أو2026.

ومنذ الأحد قبل الماضي، تسري قواعد جديدة كانت الحكومة الألمانية أعلنتها رسميا مؤخرا.
وبموجب هذه القواعد يتعين على جميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 12 عاما عند الدخول إلى ألمانيا إثبات أن لديهم نتيجة اختبار سلبية أو أنهم تلقوا تطعيما ضد الفيروس، أو أنهم تعافوا من الإصابة به.
وكانت مثل هذه القاعدة سارية بالنسبة للمسافرين القادمين إلى ألمانيا جوا فقط، ولكن ذلك يسري حاليا على جميع المسافرين عند الدخول لألمانيا أيا كانت وسيلة دخولهم، سواء برا بالسيارة أو القطار أو بحرا.

Exit mobile version