Site icon العربي الموحد الإخبارية

موجز الصباح: لوكاكو يعود إلى تشيلسي، عودة الدوريات الانكليزي والألماني والاسباني وتبرئة بالوتيلي من الاغتصاب

ضمن منافسات الدور التمهيدي لبطولة ​الدوري الاوروبي لكرة القدم​، حقق فريق ​مورا​ السلوفيني فوزاً مهماً على فريق ​زالغيريس فيلنوس​ الليتواني منحه بطاقة التأهل الى الدور المقبل، وانتهت مباراة الاياب بهدف نظيف. وفي مواجهة اخرى، تأهل فريق رابيد فيينا النمساوي الى الدور المقبل رغم خسارته في مباراة الاياب امام نظيره انورثوسيس فاماغوستا القبرصي بواقع 2 –1.

لوكاكو يعود ل​تشيلسي

تعاقد ​تشيلسي​ الإنكليزي، رسمياً مع البلجيكي ​​روميلو لوكاكو​​، قادماً من صفوف ​إنتر ميلانو​ الايطالي. وأوضح البلوز في بيان: “يعد لوكاكو أحد أكثر المهاجمين إنتاجاً في كرة القدم الأوروبية، وعاد إلى النادي الذي كان يدعمه عندما كان صبياً صغيراً، وحيث كان لديه عمل غير مكتمل”.

فوز الرائد وابها

عربيا، تغلب ​الرائد​ على ضيفه ​الفتح​ بهدف للاشيء في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية ضمن منافسات الجولة الأولى من ​​دوري كأس الأمير محمد بن سلمان​ لكرة القدم​. وفي مباراة ثانية أقيمت ضمن منافسات الجولة عينها على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية فاز ​أبها​ على ​الشباب​ 2-1.

ايقاف العداء سي دجاي أوجاه

وأوقفت وحدة النزاهة التابعة للاتحاد الدولي لألعاب القوى العداء ​سي دجاي أوجاه​ الذي كان أحد أعضاء فريق سباق التتابع البريطاني 4 مرات 100 م بسبب مزاعم تنشط لتواجه انكلترا خطر تجريدها من إحدى الميداليات الفضية التي نالتها في ​أولمبياد طوكيو​.


وفي كرة السلة، تلقى نادي ​شيكاغو بولز​ خسارة ثانية في الدوري الصيفي للرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية.
في وقت اتت نتائج مباريات اليوم على الشكل التالي:
سان انتونيو سبيرز 106 – 105 تشارلوت هورنتس
شيكاغو بولز 59 – 78 مينسوتا تيمبروولفز
واشنطن ويزردز 81 – 84 بروكلين نتس
انديانا بيسيرز 97 – 64 بورتلاند ترايل بلايزرز
دالاس مافريكس 71 – 108 بوسطن سيلتيكس
هيوستن روكتس 76 – 92 تورنتو رابترز
فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 96 – 88 اتلانتا هوكس
فينيكس صانز 90 – 84 دنفر ناغتس.

في كرة المضرب، تاهل لاعب كرة المضرب الفرنسي ​غايل مونفيلس​ الى الدور الربع نهائي من ​بطولة كندا المفتوحة​ للرجال التي تقام في تورنتو، بعد ان نجح في تخطي منافسه الاميركي فرانسيس تيافو في الدور ال 16 من البطولة، بواقع مجموعتين دون رد، على ان يواجه في الدور القادم اللاعب الاميركي جون ايسنر.

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية اليوم في13 -08-2021

​الدوري الانكليزي​ :
برينتفورد 22:00 ارسنال

​الدوري الفرنسي​ :
لوريان 22:00 موناكو

​الدوري الالماني​ :
بوروسيا منشغلادباخ 21:30 بايرن ميونيخ

الدوري الاسباني​ :
فالنسيا 22:00 خيتافي

​الدوري السعودي​ :

النصر 19:05 ضمك
الاهلي 20:55 الفيصلي

متفرقات دولية:


– اعلنت مصادر صحفية انه تمت تبرئة لاعب فريق أضنة دميرسبور التركي ​ماريو بالوتيلي​​ من جميع الجرائم المخلة بالشرف بعد أن اتهمته فتاة تبلغ من العمر 16 عامًا بالاغتصاب في نيس، عندما اتهمها بمؤامرة ابتزاز.

– جدد ​أتلتيكو مدريد​ الإسباني عقد لاعبه الأوروغوياني ​خوسيه ماريا خيمينيز​ حتى 30 حزيران من العام 2025.

– يتجه ​الاتحاد الأوروبي لكرة القدم​ إلى استبدال قواعد ​اللعب المالي النظيف​، ووضع حد أقصى للراتب وفرض ضريبة الرفاهية، مما يقلّص فاتورة الرواتب إلى 70 % من الإيرادات

Exit mobile version