Site icon العربي الموحد الإخبارية

مطار دبي الدولي يستقبل 10.6 مليون مسافر في 6 أشهر.. تفوق عالمي

استقبل مطار دبي الدولي أكثر من 10 ملايين مسافر خلال النصف الأول من 2021، ليتقدم بشكل كبير على المطارات الدولية والإقليمية الأخرى.
وحسب وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، أعلن مطار دبي الدولي عن تحقيق نتائج متقدمة في عدد المسافرين الدوليين عبر المطار مع بلوغ عددهم 10.6 مليون مسافر في الأشهر الستة الأولى من عام 2021.ويأتي الرقم الضخم وسط توقعات إيجابية بأن يشهد مطار دبي الدولي نمواً قوياً خلال النصف الثاني من العام الجاري وذلك مع بدء العمل بتخفيف قيود السفر للقادمين إلى دبي من بعض الدول الأفريقية والآسيوية، وفي إطار نجاح الخطط الاستراتيجية للإمارة في إدارة جائحة “كورونا”، وقيادتها حركة التعافي السياحي في العالم.
تفوق عالمي
ووفقاً لأحدث الأرقام الصادرة عن مجلس المطارات الدولي، لا يزال مطار دبي الدولي أكثر المطارات ازدحاماً في العالم بالنسبة للمسافرين الدوليين بعد احتفاظه باللقب للعام السابع على التوالي لحركة المرور السنوية في عام 2020.
كما يتقدم مطار دبي الدولي بشكل كبير على المطارات الدولية والإقليمية الأخرى، مع نجاحه بتحقيق ضعف حركة المسافرين باعتباره المطار الأكثر ازدحاماً في منطقة الشرق الأوسط.
وبلغ عدد الركاب في مطار دبي الدولي 4.9 مليون مسافر خلال الربع الثاني من العام 2021، بينما استمرت الأرقام في الارتفاع لتبلغ 10.6 مليون خلال النصف الأول من العام ذاته.

ورغم حدوث انخفاض بنسبة 40.9%، يخدم مطار دبي الدولي حالياً 68% من الوجهات العالمية موزعة على 94% من البلدان حول العالم، وتشغيل ما يقارب 70% من شركات الطيران التابعة لها.
99 ألف رحلة طيران
وسجل مطار دبي الدولي 99.392 ألف رحلة طيران خلال النصف الأول من العام الجاري، بزيادة سنوية بنسبة 0.9% بسبب انخفاض القاعدة الناتجة عن تأثير التعليق الجزئي للعمليات من 25 مارس/ آذار إلى 7 يوليو/ تموز في 2020.
وواصل قطاع الشحن تفوقه على قطاع المسافرين في سرعة التعافي، وذلك مع اقتراب أحجام البضائع من مستويات عام 2019 حيث سجل مطار دبي الدولي 571.568 ألف طن من الشحن في الربع الثاني من العام، مما دفع أحجام النصف الأول من العام إلى 1.1 مليون طن، بزيادة سنوية قدرها 27.7%.
وواصلت الهند احتلالها المركز الأول في مطار دبي الدولي من حيث عدد حركة المرور خلال النصف الأول من العام حيث تجاوز عدد الركاب 1.9 مليون مسافر.
وجاءت باكستان في المرتبة الثانية بعدد 700.074 ألف مسافا، تليها روسيا ومصر.

كما ارتفعت أعداد المسافرين من الولايات المتحدة الأمريكية، وإثيوبيا، والسعودية، وجاءت المدن الثلاث الأولى من حيث حركة المرور أديس أبابا تليها القاهرة وموسكو.

Exit mobile version