Site icon العربي الموحد الإخبارية

170 عاما من الإبداع.. معالم تاريخية في معارض إكسبو

منذ عام 1851، تنقل المعرض الدولي الأبرز “إكسبو”، عبر أكثر من 20 مدينة حول العالم، أنجزت فيها مئات المنشآت والمباني والمرافق، والتي تحولت لاحقا إلى معالم بارزة.
وأصبحت المرافق التي تنجزها المدن لاستضافة “إكسبو” مادة إعلامية، تتضمن تفاصيل الفكرة والإنجاز والقيمة المضافة لها، والشكل الذي ستكون عليه بعد الانتهاء من الحدث.ساحة الوصلفي دبي على سبيل المثال، تعتبر ساحة الوصل المعلم الأبرز في الحدث العالمي المرتقب، والتي كانت وما زالت مادة دسمة لوسائل الإعلام العربية والعالمية، على الرغم من عدم انطلاق أحداث المعرض.
وستكون ساحة الوصل وقبتها الفولاذية العملاقة القلب النابض في موقع إكسبو 2020 دبي، نقطة الالتقاء الرئيسية للزوار من أنحاء العالم خلال الحدث الدولي خلال 6 أشهر.

وصُممت ساحة الوصل لتكون ملتقى مغطى يختلف كثيراً عن غيره من المزارات في دبي، كونها ستحتضن العديد من الفعاليات والعروض.
تقدم “العين الإخبارية” استنادا لبيانات تعود لإكسبو دبي، أبرز المعالم التي ما زالت حاضرة، رغم مرور عشرات السنوات على استضافتها لإكسبو.

Crystal Palace قصر الكريستال: أُقيم المعرض العظيم في لندن في قصر الكريستال التاريخي في العام 1851، بهدف عرض ابتكارات الثورة الصناعية.
Eiffel Tower برج إيفل: هو الرمز الرئيسي للمعرض العالمي للعام 1889 في باريس؛ لم يحظَ بشعبية فور الكشف عنه، وأطلق البعض حملة لإزالته بعد اختتام فعاليات المعرض.

The Ferris Wheel عجلة فيريس الترفيهية الدوّارة: شهد معرض شيكاغو العالمي في عام 1893 تركيب عجلة فيريس الترفيهية الدوّارة الأولى من نوعها في العالم، التي ابتكرها جورج فيريس، لتقديم تجربة ممتعة إلى الزوار.
The Atomium الأتوميوم: ضم المعلم الذي شُيّد في الأصل من أجل معرض بروكسل الدولي والعالمي للعام 1958، المصاعد الأسرع في العالم آنذاك.
Space Needle برج إبرة الفضاء: عرض معرض القرن الحادي والعشرين في سياتل للعام 1962، برج إبرة الفضاء، وهو مبنى يبلغ ارتفاعه 185 مترا ويضم مطعما على قمته، ولا يزال يزين أفق المدينة حتى اليوم.
Al Wasl ساحة الوصل: تمثل ساحة الوصل، وهي أكبر قبة غير مدعومة في العالم، أهم معلَم في إكسبو 2020 وستبقى مركزا استثنائيا في ديستركت 2020.

Exit mobile version