Site icon العربي الموحد الإخبارية

ميسي يشرح ظروف رحيله عن برشلونة

عقد اللاعب الارجنتيني ليونيل ميسي مؤتمراً صحافياً في برشلونة، في حضور زوجته وأولاده والعديد من اللاعبين ومسؤولي النادي. ولم يتمالك ميسي نفسه، فأجهش بالبكاء حتى قبل ان يبدأ الكلام.
ثم عرض لشعوره الاليم في فراق هذه المدينة ، وقال انه كان مقتنعاً هذه السنة انه سيبقى وعائلته فيها، لكن المشكلة كانت اكبر وهو مضطر بعد 21 عاماً، الى مغادرة هذه المدينة الاسبانية.

واوضح انه يغادر المدينة والنادي برفقة زوجته واولاده الكتالونيين الصغار، وهو يحمل معه كل الحب الذي غمره من قبل النادي واللاعبين والكتالونيين،وهو ما ساعده على التطور خلال مراحل حياته، وانه كان الدافع له لتقديم كل ما يمكن ان يقدمه من اجل النادي، و معتبراً ان برشلونة ستبقى مدينته وموطنه الدائم.
وما ان انتهى من كلامه حتى عاود البكاء، فيما وقف الحضور وهو يصفق له لبعض الوقت.
ورداً على سؤال حول افضل لحظة في حياته في النادي، اعتبر ميسي انه من الصعب تحديد لحظة واحدة، فمنذ وصوله الى النادي وحتى اليوم، كانت كل اللحظات مهمة بحسناتها وسيئاتها.
وسئل عما حصل في اللحظة الاخيرة، فاستشهد بما قاله رئيس النادي لابورتا، واكتفى بهذا التوضيح من دون ان يزيد شيئاً. واعتبر ان الجميع قام بما في وسعه من اجل تجديد العقد من قبل النادي ولابورتا، وانا ايضاً قمت بكل شيء، خصوصاً وانني لم اكن اريد البقاء في السنة الماضية بسبب الضرائب وبعض المشاكل، لكن هذه السنة كانت مغايرة وكنت حاضراً للبقاء.

ولفت ميسي الى انه من الصعب على العائلة ان تغادر، ولكن يجب بالنهاية التأقلم مع الوضع.

وعن وجهته المقبلة، اجاب ميسي انه ليست هناك بعد من وجهة محددة، وانه تلقى العديد من اتصالات من نواد كثيرة، وانه حتى الحظة ليس هناك من وجهة محددة بعد، ستكون هناك اتصالات مع النوادي بالطبع.

وأشار إلى أن الصورة التي التقطت له مع لاعبي باريس سان جيرمان كانت “عفوية، ولا خلفية لها.

وشدد ميسي على انه لم يكذب وبطالما كان صادقاً وانه حزين جداً لانه لم يرد المغادرة هذا العام، على عكس ما كان عليه الوضع العام الفائت.

وعما سيكون عليه برشلونة بعد مغادرته، اعتبر ان النادي عظيم، واللاعبن يأتون ويغادرون، والنادي اهم من اي شخص كما قال لابورتا، وسيعتاد الناس عليه مع الوقت، وهناك لاعبون رائعون وفريق كبير ولا خوف على النادي.

وسئل ما اذا كان سيكون مستعداً للعودة الى برشلونة في وقت ما، والعب من اجل هذا الجمهور، انا مستعد لكل شيء، والاجابة هي نعم.

ولفت ميسي الى انه لا مشكلة لديه مع تيباس، معتبراً من جهة ثانية انه لا يزال تحت الصدمة حتى الآن بالنسبة لما حصل، ولكن بما ان عائلته ومن يحبهم لا يزالون بصحة جيدة، وبمقدروه لعب ما يحبه في العالم اي كرة القدم، فلا مشكلة.

وقال: “يعلم محبو برشلونة طبيعتي ومدى شغفي لكرة القدم، وعزيمتي على الفوز وهو ما قدمته في النادي، وسأبقى على هذه العقلية. واغتنم المناسبة لتهنئة زميله السابق داني الفيس على الفوز بالميدالية الذهبية لكرة القدم.

وتابع قائلا: “حتى الآن لم اتعرض لاصبة خطيرة في مسيرتي، وحتى الآن لا ازال املك القدرة على اللعب، وسأبقى انافس طالما يمكنني ذلك، وانه غير نادم على شيء”. وقال انه حقق اهدافه في النادي، وفزت بالالقاب هنا.

وكشف ميسي عن انه قبل تخفيض راتبه حتى نسبة 50% كي يبقى في النادي، وما يقوله الناس عن ذلك ليس صحيحاً، وانه بالفعل قام بكل شيء كي يستمر ولكن لم ينجح الامر، و انه كان صادقاً ولا داعي له ليكذب.

ترجمة صحيفة السبورت الالكترونية

Exit mobile version