Site icon العربي الموحد الإخبارية

التصميم إيطالي والمحرك أمريكي.. 4 سيارات رياضية يصعب تكرارها

رغم تميزها في صناعة السيارات الرياضية عبر التاريخ، احتاجت بعض الطرازات الإيطالية إلى الدعم الأمريكي في صورة محركات طاغية القوة.

موقع “هوت كارز” المختص بأخبار السيارات، جمع قائمة بمجموعة سيارات رياضية إيطالية الصنع تتمتع بمحركات V8 الأمريكية الخارقة في مزيج يصعب تكراره.لأول مرة.. سيارات “كورفيت” الخارقة تستعين بقطع غيار إماراتية الصنعوالبداية من طراز De Tomaso Pantera، الذي سبق طرحه بمحرك أمريكي الصنع من ماركة لينكولن، وصنع من هذا الطراز 7000 آلاف نسخة، وكان المحرك من فئة V8 بسعة 5.8 لتر، ينتج قوة 330 حصانا.

من بعده، ضمت القائمة طراز Bizzarrini Strada، وكان ثاني حالة في تاريخ الصناعة الإيطالية التي تشهد الاستعانة بمحرك أمريكي الصنع.
وعمل هذا الطراز بمحرك من ماركة شيفروليه، فئة V8 بسعة 5.4 لتر، ينتج قوة 365 حصانا بعزم دوران 284 لفة/قدم، بمعدل تسارع من صفر حتى سرعة 60 ميلا في الساعة خلال أقل من 7 ثواني.وصنع من هذا الطراز 133 نسخة فقط للبيع.

الحالة الثالثة ضمن القائمة، كانت لطراز Pininfarnia Rondine Corvette، وهو طراز إيطالي طرح بمحرك أمريكي من صنع ماركة شيفروليه استخدمته في طراز كورفيت C2، وعمل هذا الطراز بمحرك V8، بسعة 5.4 لتر.في ختام القائمة، ذكر موقع “هوت كارز” الحالة الرابعة التي شهدت استعانة ماركة إيطالية بمحرك أمريكي الصنع لطرح سيارتها الرياضية، وهي طراز Iso Grifo العامل بمحرك من صنع ماركة شيفروليه الأمريكية.

وتوفر الطراز في الفترة بين عامي 1965 و1974.
وكان المحرك من فئة V8 بسعة تتراوح بين 5.4 لتر، 5.8 و 7 لترات، وينتج قوة تتراوح بين 327 و 351 و 427 حصانا.

Exit mobile version