Site icon العربي الموحد الإخبارية

أمريكية تعاني من متلازمة داون تحصل على حكم تعويض بـ125 مليون دولار بعد فصلها تعسفيًا

أمريكية تعاني من متلازمة داون تحصل على حكم تعويض بـ125 مليون دولار بعد فصلها تعسفيًا

  ،  
التاريخ : 2021-07-25
  ،  
المشاهدات : 81
  ،  
التعليقات : 0

 أعجبني  0
0

حصلت سيدة أمريكية تعاني من متلازمة داون، على حكم بتعويض مالي قدره 125 مليون دولار، على خلفية تعرضها للفصل التعسفي من عملها، في سلسلة متاجر شهيرة، بوظيفة طي المناشف، وتنظيف الممرات، وتحية العملاء، ومعالجة المرتجعات.
وأوضح محامي السيدة الأمريكية التي تدعى “مارلو سباث”، أنها قد تلقت زيادات في أجرها، ومراجعات أداء إيجابية، على مدار 15 عامًا من الخدمة.
كما كشف المحامي أن أحد المديرين أشاد بأدائها، قائلاً إنها “كانت رائعة مع العملاء”، فيما وصفها آخر بأنها شخصية ودودة للغاية، معبرًا عن سعادته في العمل معها.
وأشار إلى أن المشكلة بدأت عندما تغيرت ساعات عمل هذه السيدة فجأة في شهر نوفمبر 2014، حينما أنشأت الشركة التي تعمل بها نظام جدولة محوسب، والذي قالت الشركة إنه “يعتمد على حركة العملاء، وتم تصميمه لضمان عمل عدد كاف من الأشخاص عندما يكون المتجر أكثر ازدحامًا”.
وكان المتوقع أن تعمل مارلو من الساعة الواحدة بعد الظهر حتى الساعة 5:30 مساء، بدلاً من جدولها السابق من الظهر حتى الساعة 4:00 مساء، لكن التغيير المفاجئ مثل صعوبة كبيرة لمارلو، التي أكد محاميها أنها تعاني من متلازمة داون وتزدهر على الروتين، ولذلك حاولت مرارا وتكرارا استعادة جدول أعمالها القديم.
فيما قالت إيمى جو ستيفنسون، شقيقة وولي أمر مارلو، للمحكمة، إنها أخبرت مدير الشركة، بأنها تخشى أن تفوتها الحافلة، وأنها تخشى أن تفوت العشاء، وهذا أمر مزعج كثيرا بالنسبة لها، إلا أن الشركة قد رفضت طلبها، ومن هنا تم فصلها تعسفيًا.
 

تابعوا أخبار عجمان عبر غوغل نيوز

Exit mobile version