Site icon العربي الموحد الإخبارية

شاهد دخول مياه الفيضانات عربات مترو الأنفاق فى الصين إثر انهيار سد تشنجتشو

احتجزت مياه الفيضانات في مدينة تشنجتشو بمقاطعة هنان وسط الصين مئات الركاب داخل عربات مترو الأنفاق، وتكاد المياه أن تصل إلى وسط عربة القطار، وأفادت وسائل الإعلام الصينية بأن ما لا يقل عن 12 شخصا لقوا مصرعهم بسبب الفيضانات في مدينة تشنجتشو بمقاطعة هنان وسط الصين.

There’s historic flooding in China today, and some people were trapped on a flooding subway. This is my worst nightmare.pic.twitter.com/CbJ8nnQ8We
— Read Parable of the Sower by Octavia Butler (@JoshuaPotash) July 20, 2021

وذكرت المصادر أن السلطات أجلت 100 ألف من سكان المدينة، وأن أكثر من 6 آلاف من العسكريين ورجال الإطفاء يشاركون في عمليات الإنقاذ، وأعلنت سلطات مطار المدينة تأجيل الرحلات الجوية حتى يوم غد الأربعاء.

I know everyone hates Jeff Bezos, but we should probably be talking a little more about the flooding in China today pic.twitter.com/UYWkUmfyli
— Read Parable of the Sower by Octavia Butler (@JoshuaPotash) July 20, 2021

وأعلن تلفزيون CGTN الصيني انهيار سد في مدينة تشنجتشو وسط البلاد بفعل الفيضانات، في وقت لم ترد أنباء بعد عن أضرار الحادث حتى اللحظة.

Cw: flooding, potentially terrifying video

The city of Zhengzhou in Henan, China has been flooded after getting a year worth’s of rain in 8 hours. Some downright apocalyptic videos are circulating the Chinese Internet 😣

The #ClimateEmergency is seriously OUT OF HAND pic.twitter.com/xJawphyZjq
— XIRAN*Preorder Iron Widow! (@XiranJayZhao) July 20, 2021

وبحسب وكالة أنباء شينخوا، رفع مكتب الأرصاد الجوية في خنان وتشنجتشو مستوى الاستجابة لحالات الطوارئ لكوارث الأرصاد الجوية إلى المستوى الأول.

郑州汉江路沁河路
大街上波涛汹涌…#坐标郑州#河南 #暴雨 #特大洪灾 pic.twitter.com/8nGSJr9bDR
— 王译 (@wangyi09) July 20, 2021

وأضافت القناة التلفزيونية أن مترو الأنفاق في مدينة تشنجتشو قد غمرته المياه بالكامل، وقام رجال الإنقاذ بإجلاء الركاب العالقين.

وكانت الأنباء قد أفادت فى وقت سابق بأن ما لا يقل عن 12 شخصا لقوا مصرعهم فى المقاطعة بسبب الفيضانات الناجمة عن الامطار الغزيرة.

郑州告急!
为郑州祈祷🙏 pic.twitter.com/Q0b07wpqUd
— 冰玉IceJade (@bingyuicejade) July 20, 2021

وتم إجلاء 100 ألف شخص، حيث يشارك في عمليات الإنقاذ أكثر من 6000 من أفراد الجيش ورجال الإطفاء، فيما ألغى مطار تشنغتشو الرحلات الجوية حتى الأربعاء.

Exit mobile version