Site icon العربي الموحد الإخبارية

وزير الخارجية يلتقي نظيريه التركي والصيني

التاريخ: 2021/07/16 at 7:10 مساءً

22 مشاهدة

التقى،وزير الخارجية، الأمير فيصل بن فرحان، اليوم (الجمعة)، وزير خارجية تركيا، مولود جاويش أوغلو، على هامش مشاركتهما في المؤتمر الدولي لآسيا الوسطى وجنوب آسيا في أوزباكستان.
وبحث الطرفان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة، بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
كما التقى الأمير فيصل بن فرحان، مستشار الدولة ووزير خارجية جمهورية الصين الشعبية، وانغ يي، على هامش المشاركة في المؤتمر أيضًا.
وأشار الجانبان إلى التعاون المشترك لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، ودعم كافة الجهود الدولية في هذا الشأن، كما تطلع الجانبان إلى مواصلة العمل المشترك لتحقيق تطلعات قيادتي البلدين الصديقين.
في السياق نفسه، أفادت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” أن الصين تثق في المملكة، كقوة مهمة في العالم الإسلامي، مؤكدة معارضتها “للقوى الخارجية التي تشير بأصابع الاتهام إلى السعودية تحت راية حقوق الإنسان والديمقراطية”.
وأشارت الوكالة، إلى أن وزير الخارجية الصيني وانغ يي، أكد خلال لقاء نظيره السعودي فيصل بن فرحان أن بلاده تولي اهتماما كبيرا بالشراكة الاستراتيجية الشاملة مع السعودية.
وأكد وانغ أنه يثق بأن السعودية، كقوة مهمة في العالم الإسلامي، ويمكنها تقديم مساهمات إيجابية في التسوية السياسية للقضية الأفغانية.

Exit mobile version