Site icon العربي الموحد الإخبارية

خطر ألماني يهدد تعافي قطاع السياحة في التشيك

أعلنت جمهورية التشيك، اليوم الخميس، بدء تطبيق قواعد دخول أكثر صرامة على السياح القادمين من ألمانيا اعتبارا من غد الجمعة.
 وقرار اليوم أثار مخاوف قطاع السياحة في البلاد من تراجع جديد في أعداد السائحين.وقال فاكلاف ستارك، رئيس رابطة الفنادق والمطاعم في التشيك، اليوم الخميس: “يمثل كل عائق من هذا النوع عقبة أمام الزائرين.يشار إلى أن ألمانيا هي أهم بلد منشأ للسياح الأجانب لجمهورية التشيك.وفي الوقت الحالي، لا يتجاوز معدل الإشغال في فنادق العاصمة براغ 11%.وبداية من غد الجمعة، سيتعين على أي قادم مما يطلق عليه “الدول الخضراء”، مثل ألمانيا والنمسا وسويسرا، أن يحمل نتيجة سلبية لاختبار فيروس كورونا، بحد أقصى يومين قبل الحضور، أو نتيجة اختبار “بي سي آر” لم يمض على إجرائه 72 ساعة.

وبالإضافة إلى ذلك، يجب ملء استمارة تسجيل إلكترونية قبل دخول البلاد.
ويتم الإعفاء من شرط الاختبارات، لمن تلقوا تطعيما كاملا ضد كورونا، قبل 14 يوما، على الأقل، من دخول البلاد.
ولا توجد حاليا شروط خاصة يجب اتباعها عند العودة إلى ألمانيا، باستثناء إلا لمن يصلون جوا.ونتيجة لذلك، دعا ستارك الحكومة التشيكية إلى أن تستند لوائح الدخول المرتبطة بكورونا بتلك المعمول بها في الدولة الأخرى.
وبرر وزير الصحة آدم فويتش الاختبار الإلزامي بمخاوف تتعلق بسلالة دلتا المتحورة من فيروس كورونا، والتي تعتبر أكثر قدرة على العدوى.

ووفقا للأرقام الحالية، تم تسجيل 10 حالات إصابة جديدة بالفيروس بين كل 100 ألف شخص في جمهورية التشيك خلال سبعة أيام.

Exit mobile version