Site icon العربي الموحد الإخبارية

المملكة تشارك بجناح خاص في مهرجان كان السينمائي 2021

التاريخ: 2021/07/06 at 1:06 مساءً

12 مشاهدة

تشارك المملكة في مهرجان كان السينمائي الدولي، في دورته الـ74، التي تُقام خلال الفترة (6 – 17) يوليو 2021م، وذلك من خلال جناح سعودي مصمم بطريقةٍ عصرية.
وسيشارك في المهرجان عدة جهات حكومية وخاصة وشركات سعودية متخصصة في المجال، وهي: (هيئة الأفلام، ووزارة الاستثمار، والهيئة الملكية للعلا، ومهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، ومجموعة قنوات MBC، ومركز إثراء، وشركة نيوم، وأفلام نبراس، وcinewaves، وتلفاز 11، وArabian Pictures)، بالإضافة إلى مجموعة من صنّاع الأفلام والمهتمين في هذا المجال.
ويستضيف الجناح السعودي عدة ندوات من تنظيم الجهات السعودية المشاركة، تستعرض من خلالها الفرص الاستثمارية في صناعة الأفلام بالمملكة، والدعم الكبير الذي يحظى به هذا القطاع الحيوي، وتفتح نوافذ اتصالية بين صناع الأفلام والمستثمرين السعوديين ونظرائهم العالميين المشاركين في مهرجان كان السينمائي.
كما يوفر الجناح فرصاً مميزة للتواصل مع صناع السينما في العالم، عبر جلساته وندواته المتعددة، وذلك لعرض جهود المملكة وتوجهاتها في هذا المجال من خلال مجموعة من المبادرات والبرامج المتخصصة، وشرح إمكانات قطاع الأفلام، وخلق مساحات للحوار والمناقشة واللقاءات الإعلامية حول آفاق صناعة الأفلام السعودية.

Exit mobile version