Site icon العربي الموحد الإخبارية

المفوضية الأوروبية تعلن حشد 25 مليون يورو لتمويل مساعدات إنسانية عاجلة لأفغانستان

أمستردام – سبوتنيك. ولفتت المفوضية الأوروبية إلى أن التمويل سيسلم ويوزع من قبل منظمات الأمم المتحدة ومنظمات دولية أخرى.
©
REUTERS / STRINGER”طالبان” تستولي على 9 مقاطعات في أفغانستان
وجاء في بيان صحفي على الموقع الإلكتروني للمفوضية الأوروبية، اليوم الاثنين: “تخصص المفوضية مبلغ يقدر بـ 25 مليون يورو لتمويل المساعدات الإنسانية الطارئة للتضامن لمكافحة الجوع في أفغانستان”.
وقال المفوض الأوروبي المعني بالمساعدة الإنسانية وإدارة الأزمات، جانيز ليناريتش: “في العام الحالي، من المتوقع أن يعاني نصف سكان أفغانستان من انعدام الأمن الغذائي الحاد. إذ يؤدي الجفاف الذي يؤثر على البلد إلى تفاقم حالة مزرية مع انعدام الأمن السياسي والصراع المستمر، فضلا عن الموجة الثالثة الحالية من وباء فيروس كورونا المستجد”.
وأضاف البيان: “وسيدعم تمويل العديد من الأنشطة التي تسهم في تلبية الاحتياجات المتزايدة من الموارد الطبيعية الناجمة عن الجفاف، بما في ذلك قطاعات المساعدة الغذائية، والتغذية، والصحة، والصرف الصحي، والنظافة، وسيتم تسليم جميع المساعدات الإنسانية الأوروبية بالشراكة مع وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية”.
ويذكر أن المساعدات الإنسانية للاتحاد الأوروبي المقدمة إلى أفغانستان للعام الحالي بلغت 32 مليون يورو، إذ يواجه 11 مليون شخص في البلاد أزمة غذائية، و 3.2 مليون شخص في حالة طوارئ غذائية.

Exit mobile version