Site icon العربي الموحد الإخبارية

انطلاق “مهرجان أفلام السعودية” الخميس القادم بحضور نجوم الفن الوطني والعالمي

التاريخ: 2021/06/30 at 12:19 صباحًا

17 مشاهدة

ينطلق بعد غدٍ (الخميس)، ولمدة 7 أيام، مهرجان أفلام السعودية في دورته السابعة، الذي يتنافس فيه 57 فيلمًا، متنوعة بين السعودية والخليجية.
ينظم المهرجان جمعية الثقافة والفنون بالدمام، بالشراكة مع مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي “إثراء”، بدعم من هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة، بحضور عدد من صنّاع الأفلام، والنجوم المحليين، والخليجيين، والعالميين.
ويتنافس على جوائز المهرجان 36 فيلما سعوديا، ما بين أفلام مرشحة للنخلة الذهبية، وأفلام موازية قصيرة وطويلة، و21 فيلمًا خليجيًا.
كما ستقدم 4 ورش تدريبية في المجال السينمائي، و3 ندوات ثقافية، وفعاليات سينما الصحراء، إضافة إلى نشر 6 كتب، تشمل كتبًا مطبوعة ونسخا رقمية، وستُعرض جميع البرامج عبر قناة المهرجان على يوتيوب.
ويهدف المهرجان إلى رفع مستوى التنافسية والإنتاجية بين صنّاع الأفلام، للحصول على جوائز النخلة الذهبية، ونيل المكافآت المالية لأفضل فيلم طويل، وقصير، ووثائقي، وممثل وممثلة، وموسيقي ومصوّر سينمائي.
ويتضمن المهرجان تكريم الكاتب السينمائي والناقد والمخرج والمنتج السعودي، ورئيس الإنتاج السابق في المعهد البريطاني للأفلام (BFI)، مأمون حسن، والمخرج والمنتج البحريني والرائد في صناعة الأفلام، الدكتور بسام الذوادي، تقديرًا لمسيرتهما الفنية.

Exit mobile version