Site icon العربي الموحد الإخبارية

أمم أوروبا 2020: ركلات الترجيح تبتسم لسويسرا لتقصي فرنسا من دور الـ 16

إبتسمت ركلات الترجيح لمنتخب ​سويسرا​ ليتفوق على منتخب ​فرنسا​ 5-4 بعد إنتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3 في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن فعاليات دور الـ 16 لبطولة ​يورو 2020​ ليتأهل لملاقاة اسبانيا في الدور ربع النهائي.

ونجح المنتخب السويسري بهز شباك الخصم بشكل مفاجئ في الدقيقة الخامسة عشر من عمر اللقاء إثر هجمة مرتدة أنهاها هاريس سيفيروفيتش برأسية إستقرت على يمين حارس مرمى الديوك هوغو لوريس.

وفي الدقيقة السابعة والعشرين من عمر المباراة كاد أدريان رابيو يدرك التعادل للديوك من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بمحاذاة القائم الايسر لمرمى الحارس يان سومر، وتابع رجال المدرب ديدييه ديشان ضغطهم على المرمى السويسري إلا أن محاولاتهم لم يكتب لها النجاح لينتهي الشوط الأول بتقدم سويسرا بهدف نظيف.

وفي الدقيقة 55 أنقذ الحارس هوغو لوريس منتخب فرنسا من هدف ثان بعد تصديه لركلة جزاء نفذها ريكاردو رودريغيز، وبعدها بدقيقتين أدرك المهاجم كريم بنزيما التعادل للديوك بتسديدة مرت من فوق حارس الخصم إثر تمريرة حاسمة من كيليان مبابي.

وفي الدقيقة 59 وضع بنزيما فرنسا في المقدمة بهدف ثان بمتابعته كرة رأسية إلى داخل الشباك بعد كرة مرتدة من الحارس اثر تسديدة انطوان غريزمان.

وأضاف النجم بول بوغبا الهدف الثالث للديوك في الدقيقة 75 من عمر اللقاء من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمنى العليا لمرمى سويسرا قبل أن يقلص هاريس سيفيروفيتش الفارق بهدفه في الدقيقة 81.

وفي الدقيقة 85 ألغى حكم اللقاء هدفاً لسويسرا بداعي التسلل قبل أن يعود ماريو غافرانوفيتش ويدرك التعادل في الدقيقة 90 بتسديدة سكنت الزاوية اليمنى لمرمى لوريس وفي الدقيقة تصدى القائم لكرة صاروخية سددها كينغسلي كومان لتستمر النتيجة على حالها بالتعادل 3-3 ويحتكم الطرفين لشوطين إضافيين.

وغابت الأهداف عن الشوطين الإضافيين ليتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للمنتخب السويسري ليفوز 5-4 حيث أهدر كيليان مبابي الركلة الأخيرة لمنتخب الديوك لينتهي مشوار بطل العالم في البطولة من الدور الـ 16.

Exit mobile version