Site icon العربي الموحد الإخبارية

فرنسا تضيف روسيا إلى “القائمة الحمراء” بسبب فيروس كورونا

أضافت فرنسا روسيا إلى “القائمة الحمراء” للبلدان الخاضعة لقيود سفر شديدة، بسبب المخاوف من زيادة الإصابات بفيروس كورونا فيها، بحسب شبكة ” روسيا اليوم”.

وقال المتحدث باسم الحكومة الفرنسية جابرييل أتال، إن روسيا، وناميبيا، وسيشيل أضيفت إلى قائمة تضم 21 دولة.

وتشمل “القائمة الحمراء” الهند وجنوب إفريقيا والبرازيل، وتتطلب من المسافرين الملقحين الذين يصلون إلى فرنسا تبرير رحلتهم وإظهار نتيجة اختبار سلبية والعزل الذاتي لمدة أسبوع.

ويجب على الذين لم يتم تطعيمهم الخضوع للحجر الصحى 10 أيام لدى وصولهم إلى فرنسا، تحت طائلة غرامة قدرها ألف يورو.

يذكرأن، حذر المتحدث باسم الحكومة الفرنسية، جبرائيل أتال، من سلالة “دلتا” المتحورة من فيروس كورونا التي تنتشر تدريجيا فى فرنسا.

 

وفى حديث تلفزيونى، دعا جبرائيل أتال إلى “اليقظة والحذر التامين”، وذلك بعد أيام قليلة من آخر خطوة من رفع حظر التجوال الذي دام منذ أكتوبر 2020، وحرية تنقل شبه فى البلاد.

 

 

وكان رئيس الوزراء الفرنسي، جان كاستكس، قد أعلن قرار إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات في الشوارع بداية من الخميس الماضي، باستثناء الأماكن التي تشهد تجمعات كثيفة، حيث قال كاستكس إن هذا القرار جاء بناء على تحسن الوضع الصحى “بوتيرة أسرع مما كنا نتوقع”.

 

 

وأوضح أنه سيتم تغيير قرارات المحافظات التي تنظم ارتداء الكمامات في الهواء الطلق اعتبارا من 17 يونيو.

 

 

كذلك، أعلن رفع حظر التجول المحدد عند الساعة 11:00 مساء اعتبارا من الأحد المقبل.

 

وأشار كاستكس إلى أن حوالي 35 مليون فرنسي يفترض أن يكونوا قد حصلوا على تطعيم كامل بحلول نهاية أغسطس، ومن المفترض أيضا إعطاء 40 مليون جرعة أولى بحلول التاريخ نفسه.

Exit mobile version