Site icon العربي الموحد الإخبارية

الصليب الأحمر في كينيا يحذر من كوارث محتملة ناجمة عن الفيضانات

وكالات

حذرت جمعية الصليب الأحمر الكينية من احتمالية وقوع كوارث ناجمة عن الفيضانات الجارفة التي تضرب عدة مناطق في كينيا، مما أسفر عن خسائر جسيمة في الأرواح والممتلكات.

وأوضحت الجمعية في بيان لها أن عدداً لا يقل عن 38 شخصاً لقوا حتفهم جراء الفيضانات في مختلف مناطق كينيا، محذرةً من تحول الوضع في هذه المناطق المتضررة من وضع طارئ إلى كارثي.

وأشار البيان إلى أن الفيضانات ألحقت أضراراً بـ 23 مقاطعة عبر كينيا، مما أدى إلى تشريد أكثر من 110 ألف شخص، كما أدت إلى تدمير المحاصيل الزراعية على مساحة تزيد عن 27 ألف فدان، إضافة إلى نفوق نحو خمسة آلاف رأس من الماشية.

وشددت الجمعية على ضرورة توجيه الجهود لمواجهة الوضع الطارئ وتقديم المساعدة اللازمة للمتضررين من الفيضانات في مختلف أنحاء كينيا.

وأفادت إدارة الأرصاد الكينية بأن بعض المناطق في البلاد تعرضت لأمطار غزيرة غير مسبوقة، محذرة من احتمالية استمرار تساقط الأمطار وتزايد حدة الفيضانات، خاصة في المناطق ذات الانخفاضات الجغرافية، مطالبة السكان بالانتقال إلى المناطق العالية لتجنب الخطر.

وفي سياق متصل، حث كينديكى كيثور، سكرتير مجلس الوزراء لشؤون الإدارة الداخلية والوطنية في كينيا، السكان القاطنين بالقرب من السدود المائية في المناطق الشرقية والوسطى على الانتقال إلى مناطق آمنة.

وأكد أن الحكومة قامت بتشكيل فرق متعددة الوكالات للمساعدة في تخفيف آثار الأضرار الناجمة عن الفيضانات ووضعت الأجهزة الحكومية في حالة تأهب لمواجهة الطوارئ.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

Exit mobile version