Site icon العربي الموحد الإخبارية

سفير الصين بالقاهرة في حفل إطلاق المجلد الرابع لـ “شي جين بينغ الحكم والادارة”

قال لياو ليتشيانغ سفير الصين بالقاهرة إن الرئيس الصيني شي جين بينغ أكد على أن الصين ومصر صديقان حميمان يجمعهما الطموحات المشتركة والثقة المتبادلة، وشريكان عزيزان يسعيان للتنمية المشتركة والازدهار المشترك وأن العلاقات الصينية المصرية في أفضل حالاتها،

مصر والصين شريكان يسعيان للتنمية المشتركة

رئيس المجموعة الصينية للإعلام الدولي: الشعب المصري يعمل تحت قيادة الرئيس السيسي لتعزيز رؤية  ٢٠٣٠

 

مشيرا إلى أن هذا العام شهد الزيارة الناجحة التي أجراها وزير الخارجية الصيني وانغ يي الى مصر و انضمام مصر بشكل رسمي لمجموعة البريكس، و توقيع البلدين على البرنامج التنفيذي الخماسي الثاني بشأن الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

جاء ذلك اليوم خلال الندوة التي نظمتها  سفارة الصين بالقاهرة بمناسبة إطلاق المجلد الرابع “شي جين بينغ الحكم والادارة” ويعد المجلد  مرجعا وإلهاما للبلدان النامية لاستكشاف طريق التحديث، وحضر الندوة السفير لياو ليتشيانغ سفير الصين بالقاهرة و دون تشان يوان رئيس المجموعة الصينية للإعلام الدولي.

وأشار السفير الصيني أن التعاون العملي بين مصر والصين حقق نتائج مثمرة، وتجرى حاليا التبادلات الثقافية بنشاط بين  البلدين ويصادف هذا العام الذكرى الـ10 لإقامة الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، والذكرى الـ20 لتأسيس منتدى التعاون الصيني العربي حيث ستعقد  الدورة الـ10 للاجتماع الوزاري له ببكين في هذا العام مشيرا إلى أن العلاقات الصينية المصرية والصينية العربية مقبلة على آفاق رحبة. وننتهز  مؤتمر اليوم، في سبيل تعزيز المواءمة بين الاستراتيجيات التنموية الصينية والمصرية والعربية، والتبادلات حول خبرات وتجارب الحوكمة، والدفع بالتعاون الثنائي في كافة المجالات لتحقيق تنمية جديدة أكبر.

وأشار رئيس المجموعة الصينية للإعلام الدولي أن الشعب المصري يعمل تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بنشاط على تعزيز “رؤية 2030″ للنهضة الوطنية مثلما يعمل الشعب الصيني بشكل شامل على تعزيز بناء الصين لتصبح دولة قوية وتحقق النهضة العظيمة للأمة الصينية مشيرا إلى أن المجلد يضع ملامح النهضة للشعوب كافة من بينها مصر و يقدم  شرحا مميزا لتطبيق الصين فكر التنمية الجديد القائم على الابتكار والتناسق والانفتاح.

وقال سفير الصين بالقاهرة إنه عندما تولى منصبه كسفير في القاهرة كانت تتوجه له اسئلة كثيرة عن سر نجاح الصين وكان دائما يوصي أصدقائه المصريين بقراءة كتاب” شي جين بينغ الحكم والإدارة” حيث يقدم  للمجتمع الدولي الدليل الأكثر موثوقية لفهم طريق الصين ورؤيتها وخطتها في العصر الجديد بشكل معمق، فتكتسب أهمية بالغة لكل من  الصين والعالم.

وأشار سفير الصين إلى ان الكتاب يربط الرئيس شي جينبينغ وحلم الشعب الصيني بأحلام شعوب العالم بشكل وثيق، انطلاقا من مستوى مصير البشرية، وقد حدد اتجاه المساعي للأسئلة المهمة مثل إلى أين تتجه الصين وإلى أين يتجه العالم.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

Exit mobile version