Site icon العربي الموحد الإخبارية

أتشيربي يفلت من العقوبة

أفلت فرانتشيسكو أتشيربي، مدافع فريق إنتر ميلان الإيطالي الأول لكرة القدم، من الإيقاف 10 مباريات، لعدم كفاية أدلة اتهامه بتوجيه إهانات عنصرية لجوان جيزوس، لاعب نابولي.
وقال جيراردو ماستاندريا، القاضي المسؤول عن المسائل التأديبية بالاتحاد المحلي للعبة، في بيان الثلاثاء: «باعتبار أنه لم يتم الوصول إلى الحد الأدنى من اليقين المعقول بشأن المحتوى التمييزي للمخالفة المرتكبة، تقرر عدم تطبيق العقوبات المنصوص عليها في المادة 28 من قانون العدالة الرياضية».
وأضاف البيان: «يبدو أن المحتوى التمييزي، دون التشكيك في حسن نية جوان جيزوس، تم إدراكه من قبل اللاعب المتضرر فقط، من دون دعم أي دليل خارجي، سواء كان صوتًا أو فيديو أو حتى شهادة».
ووفقًا لتلك المادة، كان أتشيربي «36 عامًا» عرضة للإيقاف 10 مباريات على الأقل في الدوري، وهو ما كان سينهي موسمه، ويؤثر بشكل كبير على مشاركته مع منتخب بلاده في نهائيات أمم أوروبا 2024 في ألمانيا في الفترة بين 14 يونيو و14 يوليو المقبلين.
وكان جيزوس حذَّر حكم مباراة فريقه نابولي، حامل اللقب، أمام إنتر، المتصدر، في 17 مارس الجاري ضمن المرحلة الـ 29 من الدوري، من أن أتشيربي وجّه له إهانة عنصرية عندما كانا يتنافسان خلال ركلة ركنية.

Exit mobile version