Site icon العربي الموحد الإخبارية

أمام أستراليا.. كوريا تبحث عن ذهب غرب آسيا

تختتم منافسات بطولة كأس اتحاد غرب آسيا تحت 23 عامًا لكرة القدم بنسختها الخامسة، الثلاثاء، بمواجهة النهائي التي تجمع منتخب كوريا الجنوبية، ونظيره الأسترالي، على ملعب نادي الفتح في الأحساء.
وصل المنتخب الكوري الجنوبي إلى النهائي بعد فوزه على السعودية المستضيف 1-0، فيما تأهلت أستراليا إلى المباراة النهائية عقب فوزها على مصر بنتيجة 3ـ2 بفارق الركلات الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي 1ـ1.
ويلعب الأخضر السعودي مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع مع نظيره المصري، فيما يواجه العراق المنتخب الأردني في مباراة تحديد الخامس والسادس، وأخيرًا يلتقي الإمارات وتايلاند على ملعب الأمير عبد الله بن جلوي من أجل تحديد السابع والثامن.
وبحسب نظام البطولة تواجه طرفا كل مجموعة بمباراة واحدة في الدور الأول، ثم انتقل المنتخب الفائز بكل مباراة إلى الدور قبل النهائي، الذي شهد مواجهة بطلي المجموعتين الثالثة والرابعة من جهة، وبطلي الأولى والثانية من جهة أخرى، وبعد ذلك تأهل الفائزان إلى المباراة النهائية، على أن يلتقي الخاسران لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع.
وبالمقابل استمرت المنتخبات الخاسرة في الدور الأول بخوض مباريات لتحديد المراكز من الخامس إلى الثامن.
وحرص اتحاد غرب آسيا على تطبيق هذا النظام في البطولة بغرض توفير أكبر عدد ممكن من المباريات أمام المنتخبات بواقع ثلاث مباريات لكل منتخب، وخاصة أن البطولة تسبق مشاركتها بنهائيات كأس آسيا تحت 32 عامًا المقررة في الدوحة العاصمة القطرية أبريل 2024.

Exit mobile version