Site icon العربي الموحد الإخبارية

إنييستا يدفع الضرائب اليابانية

دفع الاسباني أندريس إنييستا، نجم فريق برشلونة الإسباني الأول لكرة القدم السابق، المحترف حاليًا في الإمارات الإماراتي، ما يتوجب عليه من ضرائب إضافية في اليابان، مرتبطة بفترة دفاعه عن ألوان فيسيل كوبي، وفق ما أفاد به في بيان، زاعمًا أنه أعلن عن أرباحه خلال تلك الفترة للسلطات الإسبانية.
وعدَّت السلطات اليابانية أن إنييستا الذي دافع عن ألوان فيسيل كوبي لخمسة أعوام حتى 2023، لم يُعلن عن دخل بقيمة تصل إلى نحو 860 مليون ين «5.7 مليون دولار» عن عام 2018، وفق ما أفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية «إن إتش كيه» ووسائل إعلام أخرى.
وذكرت التقارير نقلًا عن وكالة الضرائب أنه إذا كان عقد اللاعب الأجنبي لمدة أقل من عام واحد ولم يكن برفقة أفراد أسرته، فإن السلطات اليابانية تصنفه على أنه غير مُقيم، وبالتالي تكون الضريبة المتوجبة عليه أقل من المُقيمين.
وذكر مكتب الضرائب الإقليمي في أوساكا أنه خلال عام 2018 كان إنييستا، المتوج بلقب مونديال 2010 وكأس أوروبا 2008 و2012 مع منتخب بلاده، مُقيمًا لأنه كان يعيش مع أفراد أسرته، وكان مرتبطًا بفيسيل كوبي بعقد متعدد الأعوام.
ونتيجة لذلك، صدر بحقه طلب ضريبي إضافي بقيمة 580 مليون ين تقريبًا.
وقال إنييستا في بيان نشرته الشركة التي تدير أعماله: «في العام المالي 2018، أبلغت سلطات الضرائب في إسبانيا عن دخلي من كل أنحاء العالم. بدأت سلطات الضرائب اليابانية تحقيقًا مع التركيز على وضع إقامتي بموجب القواعد الضريبية، وخلصت إلى أني كنت مُقيمًا (في اليابان) خلال جزء من عام 2018».
وأكد البيان أن إنييستا دفع الآن الضريبة الإضافية المطلوبة على الرغم من أن الدخل خلال تلك الفترة خاضع لمبدأ الازدواج الضريبي، مضيفًا أنه طالب باستعادة الضرائب الإضافية بناء على اتفاقية البلدين بشأن منع الازدواج الضريبي.

Exit mobile version