Site icon العربي الموحد الإخبارية

ليستر يقاضي رابطة الدوري الإنجليزي

أعلن نادي ليستر سيتي الإنجليزي الجمعة أنه رفع دعوى قضائية ضد رابطة الدوري الممتاز لكرة القدم بعد إحالته الخميس إلى لجنة مستقلة بشأن انتهاكات مزعومة لقواعد الإنفاق التي قد تنتهي بخصم نقاط من رصيد فريقه الأول الذي ينافس بالدرجة الثانية.
وأوضح النادي في بيان أنه مندهش ويشعر بخيبة أمل من قرار الرابطة، على الرغم من أنه لا يلعب في الدوري الممتاز، مشيرًا إلى أنه اضطر إلى اتخاذ إجراءات قانونية عاجلة ضد رابطتي الدوري الممتاز والأندية الإنجليزية للنظر إلى هذه القضية أمام لجنة مختصة ومستقلة تمامًا.
وأضاف ليستر أيضًا أن رابطة الأندية أصدرت إخطارًا عامًا بأنه تمت معاقبة النادي بالحرمان من قيد لاعبين جدد وفقًا لقواعد الربحية والاستدامة، لافتًا إلى أن الرابطة تعلم أن النادي اعترض على حقها في فرض هذه القيود، وهو أمر سابق لأوانه مع تبقي أكثر من ربع الفترة المشمولة بالتقرير المالي للنادي عن 2023-2024.
وتكبد ليستر خسارة قياسية بلغت 92.5 مليون جنيه إسترليني موسم 2021-2022 بينما بلغت قبل خصم الضرائب 33.1 مليون جنيه العام السابق. ويُسمح للأندية بخسارة 105 ملايين خلال ثلاثة مواسم.
وفي حال إدانته، قد يصبح ليستر ثالث نادٍ يواجه عقوبة خصم النقاط لخرق قواعد الإنفاق، بعد إيفرتون ونوتنجهام فورست.
وتوج ليستر بلقب الدوري الممتاز موسم 2015-2016 وفاز أيضًا بكأس الاتحاد 2021. لكنه شهد موسمًا سيئًا في 2022-2023 وأنهى المسابقة بالمركز 18 ليهبط إلى الدرجة الثانية.
لكن الفريق يمر بأوقات جيدة حاليًا إذ يحتل المركز الثاني متساويًا مع المتصدر ليدز يونايتد في سعيهما للعودة معًا إلى الدوري الممتاز.

Exit mobile version