Site icon العربي الموحد الإخبارية

تونس وروسيا توقعان مذكرة تعاون في المجال الانتخابي

وقعت تونس وروسيا، مذكرة تعاون في المجال الانتخابي، وخاصة فيما يتعلق بإرساء التعاون في مجال استخدام الوسائل الحديثة في المسارات الانتخابية وتبادل الخبرات والتجارب وتنظيم الدورات التكوينية لفائدة الهياكل المكلفة بالجانب العملياتي والميداني لمختلف مراحل العمليات الانتخابية.

 

تولى التوقيع رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، فاروق بوعسكر، مع رئيسة اللجنة الانتخابية المركزية في روسيا الاتحادية، إيلا بامفيلوفا.

 

وقد أكد الجانبان وفق بيان أصدرته هيئة الانتخابات التونسية أهمية هذه الزيارة الأولى من نوعها والتي تتوج بالتوقيع على مذكرة تعاون وتفسح المجال للجانبين إلى إرساء شراكة تشمل مجالات التعاون التي تحظى بالأولوية لدى الهيئتين.

وتولى رئيس الهيئة زيارة ثلاثة مكاتب اقتراع ضمن بعثة المراقبين الدوليين وذلك لمتابعة عمليات التصويت التي جمعت بين التصويت اليدوي والتصويت الإلكتروني المباشر والتصويت عن بعد عن طريق الوسائل الحديثة، فضلا عن تمكين الناخبين الذين يتعذر عليهم التنقل خاصة من ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والمرضى من التصويت بمنازلهم من خلال لجان انتخابية متنقلة تقدم لهم هذه الخدمة في أماكن وجودهم.

نقلا عن sputniknews

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

Exit mobile version