Site icon العربي الموحد الإخبارية

دوري أبطال آسيا.. يوكوهاما مارينوس إلى نصف النهائي

بلغ فريق يوكوهاما مارينوس الياباني الأول لكرة القدم دور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم لمنطقة الشرق، بعدما كرَّر فوزه على ضيفه شاندونج تايشان الصيني 1-0 الأربعاء.
ولعب الفريق الياباني الشوط الثاني بأكمله تقريبًا بـ10 لاعبين.
واكتمل عقد نصف النهائي بعد تأهل العين الإماراتي والهلال السعودي اللذين يلتقيان في نصف النهائي لمنطقة الغرب، وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي «شرق».
وسجَّل البرازيلي أندرسون لوبيس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 75، ليبلغ فريقه الذي يشرف على تدريبه الأسترالي هاري كيويل، مهاجم ليفربول السابق، الدور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه.
وكان الفريق الياباني تقدَّم ذهابًا أيضًا خارج ملعبه 2-1 في جينان.
وكان الفائز بتسميته القديمة نيسان يوكوهاما قد حلَّ وصيفًا في نسخة 1990، قبل اعتماد النظام الحديث للمسابقة في 2003.
ويلتقي مارينوس في نصف النهائي مع أولسان بطل 2012 و2020، بعد تخطيه مواطنه تشونبوك هيونداي 1-0 إيابًا عقب تعادلهما 1-1 ذهابًا.
وخلافًا لمباراة الذهاب عندما جلس البرازيلي كريزان، هداف البطولة برصيد 8 أهداف، على مقاعد الاحتياطيين، شارك أساسيًا في الإياب وشكَّل خطورة كبيرة على مرمى الفريق الياباني، وكاد يفتتح التسجيل منتصف الشوط الأول، لكن مواطنه يان ماتيوس شتت محاولته في اللحظة الأخيرة بكرة رأسية.
وفي مطلع الشوط الثاني، تعرض مارينوس لضربة بطرد لاعبه كاتسويا ناجاتو بعد حصوله على بطاقة صفراء ثانية إثر خطأ على المدافع تونج لي.
حاول شاندونج استغلال النقص العددي لمعادلة النتيجة ذهابًا وكاد يفعل، لكن لي يوان يي أطاح الكرة فوق العارضة من وضعية مناسبة، قبل أن يحسم لوبيس النتيجة نهائيًا في صالح مارينوس بتسجيله هدف المباراة الوحيد بتسديدة رائعة بيسراه على الطائر مستغلًا تمريرة من ريكو ياماني «75».
واكمل شاندونج الدقائق الأخيرة من المباراة بـ10 لاعبين أيضًا إثر طرد لاعبه جاو جونيي في الدقيقة 83

Exit mobile version