Site icon العربي الموحد الإخبارية

الأندية الإنجليزية تراجع موقفها من «السوبر الأوروبي»

كشف بيرند رايشارت، الرئيس التنفيذي لشركة A22 المسؤولة عن الترويج لبطولة السوبر الأوروبي، المعروف بالدوري الانشقاقي، عن محادثات سرية مع الأندية الإنجليزية، منذ صدور حكم تاريخي من محكمة العدل الأوروبية في 21 ديسمبر الماضي ببطلان إجراءات الاتحادين الدولي والأوروبي ضدها والتي وصفتها بغير القانونية.
وكانت أندية أرسنال وتشيلسي وليفربول ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتوتنهام ضمن المؤسسين للبطولة في أبريل 2021، ولكنها اضطرت للانسحاب تحت ضغط الاحتجاجات الجماهيرية، وتهديدات الجهات المسؤولة عن كرة القدم والحكومة البريطانية، وتبعها في ذلك ميلان وإنتر ميلان الإيطاليين وأتلتيكو مدريد الإسباني، فيما تمسك بالمشروع ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين ويوفنتوس الإيطالي، الذي تراجع لاحقًا.
لكن رايشارت أكد عبر وكالة الأنباء البريطانية أن هناك مناقشات مع الأندية الإنجليزية المنسحبة ووصفها بالخطوة الطبيعية والمنطقية تمامًا. وقال: «يحاول الجميع فهم واستيعاب حيثيات هذا الحكم، فهي خطوة احترافية للأندية، كما أنها فرصة عظيمة، لماذا لا ينظر إليها الجميع نظرة محايدة ويقرروا ما هو الأفضل لأنديتهم وجماهيرهم؟». وتابع: «ندرك أن جميع الأندية الأوروبية تهتم حاليًا بهذا الموقف، ومن جانبنا نحاول تقديم الدعم والمساعدة».
وشدد ريشارت: «لا نخطط لتقسيم مجتمع كرة القدم، ولكن من الأفضل أن نتواصل مع هذه الأندية بشكل غير رسمي حتى لا يتم الضغط عليها مجددًا، ولتتمكن من اتخاذ قرارها بشكل فعال».
وأضاف: «ما زال هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة في بريطانيا علينا أن نواجهها ونتحداها ونوضح موقفنا بشكل أفضل، فلم تكن نوايانا في البداية الانفصال أو دعوة الأندية للخروج من الدوري الإنجليزي، ولن يكون هذا هو هدفنا».
ومن المنتظر أن تبقى قضية «الدوري السوبر» منظورة أمام محكمة في مدريد الخميس المقبل بعدما تلقت إيضاحات من محكمة العدل الأوروبية بشأن ما إذا كانت لوائح الاتحاد الأوروبي للعبة في عام 2021 التي منعت هذه البطولة الجديدة مناهضة للمنافسة من عدمها.

Exit mobile version