Site icon العربي الموحد الإخبارية

السيتي يعاقب يونايتد.. ويحسم الديربي بثلاثية

سجل فيل فودين هدفين وهز إرلينج هالاند زميله الشباك قبل النهاية ليفوز فريقهما مانشستر سيتي الأول لكرة القدم، 3-1 على غريمه مانشستر يونايتد ويواصل مسعاه للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الرابعة تواليًا.
وأهدى فيل فودين فريقه مانشستر سيتي الأول لكرة القدم، «حامل اللقب»، فوزًا مهمًا، وذلك بعدما سجل هدفين قلب بهما الطاولة على الجار اللدود مانشستر يونايتد الذي تقدم على مضيفه قبل أن يخسر في النهاية 1-3 الأحد في المرحلة 27 من الدوري الإنجليزي.
وقبل الحلول على ليفربول المتصدر الأحد المقبل ومن ثم مواجهة نيوكاسل في ربع نهائي الكأس وأرسنال الثالث في المرحلة الثلاثين من الدوري، كان الفوز بالديربي مهمًا جداً لسيتي في مشواره من أجل محاولة الفوز بالثلاثية للموسم الثاني تواليًا.
وبالفوز السادس في آخر سبع مواجهات مع يونايتد، أبقى سيتي الذي يخوض الأربعاء أيضًا إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ضيفه كوبنهاجن الدنماركي «فاز ذهابًا 3-1»، على فارق النقطة الذي يفصله عن ليفربول الفائز السبت على نوتنجهام 1-0، متقدمًا بفارق أربع نقاط على أرسنال الثالث الذي يختتم المرحلة الإثنين في ضيافة شيفيلد يونايتد.
وفي المقابل، تجمد رصيد يونايتد عند 44 نقطة في المركز السادس بفارق 11 نقطة عن أستون فيلا، صاحب المركز الرابع والأخير المؤهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل والفائز السبت على لوتون تاون 3-2.
وضغط سيتي منذ البداية بدفع من جمهوره الصاخب، لكن ماركوس راشفورد فاجأ أصحاب الأرض بكرة صاروخية أطلقها في الدقيقة 8 من خارج المنطقة إلى سقف الشباك بعد هجمة مرتدة سريعة.
وكان فودين قريبًا من إدراك التعادل بتسديدة من زاوية صعبة، لكن أونانا كان له بالمرصاد «15» ورغم محاولات أخرى من الإسباني رودري والبلجيكي جيريمي دوكو وفودين أيضًا، عجز سيتي عن الوصول إلى شباك أونانا حتى عندما كانت الشباك مشرعة أمام النرويجي إرلينج هالاند الذي أطاح بالكرة فوق العارضة بشكل غريب، ليبقى هدف راشفورد الفاصل بين الفريقين في نهاية الشوط الأول.
وبدأ سيتي الشوط الثاني من حيث أنهى الأول، ضاغطًا بحثًا عن التعادل الذي تحقق أخيرًا بفضل فودن وبهدف رائع من تسديدة قوسية أطلقها من خارج المنطقة «56».
وغابت بعدها الفرص عن المرميين حتى الدقيقة 78 حين طالب يونايتد بركلة جزاء بعد تدخل من الحارس البرازيلي إيدرسون على الأرجنتيني أليخاندرو جارناتشو، لكن الحكم أخذ الضوء الأخضر من «في أيه آر» لمواصلة اللعب.
ثم انتقل الخطر إلى الجهة المقابلة وضرب فودين مجددًا بتسجيله هدف التقدم في الدقيقة 80 بتسديدة من زاوية صعبة إثر لعبة جماعية وتمريرة من البديل الأرجنتيني خوليان ألفاريس الذي دخل في الدقيقة 59 بدلًا من دوكو.
وأبى هالاند ألا يترك لمسته في المباراة بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع إثر خطأ فادح من المدافع البديل المغربي سفيان أمرابط الذي فقد الكرة أمام رودري فمررها الأخير إلى النرويجي ليسجل في الشباك الهدف الثالث لفريقه.

Exit mobile version