Site icon العربي الموحد الإخبارية

موجز المساء: السويد وتشيكيا تقتربان من الدور الـ16، اريكسن خارج المستشفى، الحكمة الى المربع الذهبي وسائق يفارق الحياة خلال القفز

ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة لبطولة كأس أمم أوروبا 2020 ” ​يورو 2020​”، حقق منتخب ​​السويد​​ فوزا ثمينا على حساب منتخب ​سلوفاكيا​ بنتيجة هدف مقابل لاشيء ليضع قدما في الدور الـ16 تمام كما فعل منتخب ​تشيكيا​ الذي اكتفى بالتعادل الايجابي 1 – 1 امام ​كرواتيا​ ويرفع رصيده الى 4 نقاط.

اريكسن​ يتنفس الصعداء

على صعيد متصل، اكد الاتحاد ​الدنمارك​ي لكرة القدم ان نجم المنتخب الاول كريستيان ​اريكسن​ خضع لعملية جراحية ناجحة وخرج من المستشفى.

لبنان في التصنيف الاخير من التصفيات المؤهلة للمونديال

على صعيد آخر، يعتزم الاتحاد الدولي لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد الاسيوي اعتماد تقنيّة حكم الفيديو المساعد “الفار” في التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022. وعلمت صحيفة السبورت الالكترونيّة من مصادر اتحادية أن ملاعب لبنان ليست مهيّئة لإستضافة مباريات مع تقنيّة الفار، إلا في حال تكفّل الفيفا بكل الأمور الماديّة واللّوجستيّة. وتابعت الصحيفة أنّ الإتجاه هو لإقامة المباريات بنظام التّجمع.

الزمالك​ يغلق الباب في وجه النصر

عربيا، كشفت تقارير صحافية أن نادي الزمالك المصري قد تلقى عرضا رسميا مؤخرا من النصر السعودي لضم اللاعب محمود حمدي الونش، مدافع الفريق خلال الميركاتو الصيفي، لتعويض رحيل البرازيلي مايكون عن صفوف العالمي للموسم المقبل.

الحكمة​ الى الفاينال 4

وفي كرة السلة، وضمن منافسات المرحلة الـ 17 خلال فعاليات بطولة لبنان لكرة السلة، حقق فريق ​الحكمة​ ​​​​انتصارا مستحقاً بنتيجة 87 – 75 وبفارق 12 نقطة امام فريق ​​​​​​بيبلوس​، ليحسم الحكمة تأهله رسمياً الى المربع الذهبي بانتظار مباراته مع ​الشانفيل​ لتحديد المركز الثاني والثالث.

فرستابن​ الاول في التجارب

وفي الرياضات الميكانيكية، حسم الهولندي ​ماكس فرستابن​ سائق فريق رد بُل التجارب الحرة الثانية لمنافسات ​جائزة فرنسا الكبرى​ لل​فورمولا وان​ لموسم 2021، المرحلة السابعة من البطولة.

متفرقات دولية ومحلية:

-نشرت وكيلة أعمال وزوجة لاعب باريس سان جيرمان ماورو إيكاري، ​واندا نارا​، صورة عبر حسابها على تطبيق انستغرام، التُقطت خلال إمضائها العطلة الصيفية. وظهرت نارا مرتدية لباس البحر، ونالت الصورة قرابة الـ 300 إعجاب في أقل من يوم واحد.

– تعرض لاعب منتخب لبنان ​وائل عرقجي​ لإصابة قوية في يده و خرج مصابا في أول مباراة له مع فريق الشمال ضمن بطولة الخليج.

– كشف مسؤولون في العاصمة الأميركية ​واشنطن​ أن السائق الشاب أليكس هارفيل توفي يوم الخميس أثناء ممارسته القفز عن منحدر للدراجات النارية، عن عمر 28 سنة.

– أعلن الاتحاد السويسري لكرة القدم الخميس أن يان ​سومير​ الحارس الأساسي للمنتخب قد يغيب عن مباراة مهمة أمام تركيا يوم الأحد بعدما غادر التشكيلة لحضور مولد طفله الثاني.

Exit mobile version