Site icon العربي الموحد الإخبارية

بالفيديو.. سعر ومواصفات “نصر E70”.. أول سيارة كهربائية تُصّنع في مصر

يترقب سوق السيارات المصري، إطلاق ” نصر E70″، أول سيارة كهربائية مصرية الصنع، من إنتاج شركة النصر للسيارات، خلال النصف الثاني من العام المقبل 2022.
نصر E70.. إطلالة مثيرة لأول سيارة كهربائية مصرية الصنعوبدأت التجارب العملية لاختبار السيارة، لمعرفة مدى ملاءمتها للأجواء المصرية.
والإطلالة الأولى لسيارة نصر E70، اتخذت منحى مثيرا، خاصة أن الانتهاء منها جرى في وقت قياسي، بينما تتزايد التقارير عن أسعار ستجعل منها خيارا معقولا في تلك الفئة.إحياء شركة النصر للسياراتإطلاق السيارة، يحمل إحياء لشركة النصر للسيارات، وهي شركة حكومية تأسست في الستينيات، وأنتجت بالفعل عددا من الطرازات الرخيصة والناجحة التي تعلق بها المصريون، قبل أن تتدهور تدريجيا بفعل الإدارة المترهلة.بالصور.. سعر ومواصفات “نصرE70” أول سيارة كهربائية مصريةوأعلنت وزارة قطاع الأعمال العام المصرية، إعادة إحياء شركة النصر لصناعة السيارات، وذلك بالتعاون مع كبرى الشركات المصنعة للسيارات في الصين لإنتاج السيارات الكهربائية.وتم توقيع مذكرة تفاهم بين شركتي النصر للسيارات، و”دونج فينج”، في يونيو/ حزيران 2020 لإنتاج السيارة “نصر E70”.

مواصفات سيارة “نصر E70” الكهربائيةوتتمتع السيارة “نصر E70” بقدرة عالية تصل إلى 147 حصانا وسرعة قصوى تصل إلى 150 كيلومترا في الساعة، كما يمكنها السير من 400 كيلومتر حتى 500 كيلو متر في الشحنة الواحدة.وتحتوي السيارة على أنظمة الأمان والسلامة مثل نظام ABS ، ونظام EBD ، ونظام ESC ، ونظام BA ، ونظام TCS ، ونظام HSA ، ومؤشر إطارات bsd.
كما زودت السيارة “نصر E70” بشاشة داخلية كبيرة وشاشة أخرى للتحكم، وتكييف هواء بتكنولوجيا بلازما للحماية من البكتيريا والفيروسات، وفتحة سقف، وإمكانية رؤية محيط السيارة بزاوية 360 درجة.طرق شحن سيارة “نصر E70” الكهربائيةويستغرق شحن السيارة “نصر E70” بشاحن قدرته 7.3 كيلووات/ساعة، نحو 6-7 ساعات، و4 ساعات بشاحن قدرته 22 كيلووات/ساعة، وما بين 30، و40 دقيقة بشاحن DC قدرته تتعدى 50 كيلووات/ساعة.
سعر سيارة نصر E70 الكهربائية
وسيتم طرح فئتين من السيارة، إحداهما للاستخدام الخاص، والأخرى للاستخدام في سيارات التاكسي.وسعر أعلى فئة للاستخدام الخاص، يتراوح بين 300 ألف جنيه حتى 320 ألف جنيه.
ومن المقرر أن تقدم الحكومة 50 ألف جنيه دعما لكل سيارة في مراحل الإنتاج الأولى، لتشجيع تسويقها محليا.
موعد طرح السيارة الكهربائية نصر E70حددت شركة النصر للسيارات، المملوكة للدولة المصرية موعدا رسميا لإطلاق “نصر “E70 أول طراز كهربائي من صنعها في الأسواق المصرية.
وحسب تصريحات المهندس هاني الخولي العضو المنتدب للشركة لـ”العين الإخبارية”، فإن السيارة ستكون متاحة في الأسواق في منتصف العام المقبل.وفي تصريحاته، قال المهندس الخولي لـ”العين الإخبارية” إن الجانب المصري سيحصل على هياكل من الصين وسيعمل على تجميعها وتصنيع أجزائها الداخلية، على أن ينتج سيارة كهربائية حديثة الطراز وبمواصفات فنية عالمية.

Exit mobile version