Site icon العربي الموحد الإخبارية

خطوات للحفاظ على ناقل الحركة الأوتوماتيكي

يفضل الكثير من ملاك السيارات حول العالم قيادة السيارات المقدمة بناقل حركة أوتوماتيكي، حيث يعد الأكثر سهولة في قيادتها خاصة في الطرقات والمدن المزدحمة، ولكن يواجه ملاك السيارات المزودة بناقل حركة أوتوماتيكي العديد من المشكلات المفاجئة بعد مرور العديد من السنوات من استخدام السيارة وهي تعطل ناقل الحركة الأوتوماتيكي.

بالرغم من توفير ناقل الحركة الأوتوماتيكي القدر الأكبر من الراحة أثناء الاستخدام اليومي، قد يجلب الكثير من المشكلات المزعجة والمكلفة للغاية في حال استخدامه بالطريقة الخاطئة، لذلك سوف نقدم لكم أهم 5 نصائح للحفاظ على ناقل الحركة الأوتوماتيكي بدون أعطال.

تجنب الأداء الشاق لناقل الحركة الأوتوماتيكي

ينصح خبراء السيارات بعدم قطر المركبات الأخرى باستخدام سيارة تعتمد على ناقل حركة أوتوماتيكي، حيث يتسبب هذا في تعريض ناقل الحركة إلى حمولة قصوى زائدة عن المواصفات المصمم لها، بالإضافة إلى عدم تحميل السيارة بأوزان زائدة حيث لا يؤثر هذا فقط على ناقل الحركة الأوتوماتيكي، بل يؤثر أيضاً على العمر الافتراضي لمحرك السيارة.

حافظ على الصيانة الدورية لناقل الحركة الأوتوماتيكي

يعتمد ناقل الحركة على العديد من التروس الداخلية بنسب دقيقة للغاية، ويساعد الزيت المناسب ناقل الحركة أن يعمل بالطريقة الصحيحة بدون مشكلات، لذلك يجب التأكد من مستويات الزيت داخل ناقل الحركة بشكل دوري للحفاظ عليه، بالإضافة إلى الاهتمام بموعد تغيير زيت ناقل الحركة والذي يختلف من سيارة إلى أخرى.

استخدم الزيت المناسب لناقل الحركة الأوتوماتيكي الخاص بسيارتك

مثل محركات السيارات يحتاج ناقل الحركة إلى زيت متناسب مع طريقة تصميمة وعمله، ولا يجب استخدام أي زيت بدون الرجوع إلى كتيب السيارة للتأكد من الزيت المناسب أو بسؤال أحد المختصين للتأكد من الزيت المناسب لناقل الحركة الخاص بسيارتك.

لا تغير التروس أثناء حركة السيارة

للحفاظ على ناقل الحركة الأوتوماتيكي يجب التأكد أولاً من توقف السيارة بشكل كامل قبل تغيير تروس ناقل الحركة الأوتوماتيكي، حيث يؤثر التسرع في التبديل بين أوضاع ناقل الحركة مع مرور الوقت في تدمير التروس الداخلية لناقل الحركة الأوتوماتيكي.

انتقل إلى وضع N أثناء التوقف المؤقت

يفضل الانتقال إلى وضع N في ناقل الحركة الأوتوماتيكي أثناء التوقف في الإشارات المرورية، أو أثناء الانتظار المؤقت بشكل عام، بدلاً من الضغط المستمر على ناقل الحركة أثناء الانتظار لذلك يفضل أن يتم الانتقال إلى وضح N بشكل مؤقت قبل الانتقال إلى وضع D لتحرك السيارة مجدداً.

.

أخبار متنوعةنصائح هامة لتأمين السيارة على المنحدراتكيفية القيادة بأمان داخل الأنفاقأشهر أسباب ثقل عجلة القيادة في السيارةحزام أمان ذكي يحمي الركاب آليًاالتطبيقات في عالم السياراتحتى لا تنزلق سيارتك ..أسباب وراء إضاءة علامة “ABS”

Exit mobile version