Site icon العربي الموحد الإخبارية

أبرز الأماكن السياحية التي تستحق زيارتك في جدة

تشتهر “جدة” بلقب “عروس البحر الأحمر”، المدينة الساحلية، التي تضم أماكن الترفيه والمتنزهات والسياحة، كنافورة الملك فهد، وحديقة الشلال، والمسجد العائم وغيرها من الأماكن.
ومن خلال هذا التقرير نرشح لك أبرز الأماكن السياحية في “عروس البحر الأحمر”، التي تستحق زيارتك، ليكون بمثابة دليل لرحلة ممتعة.

شاطئ الإسكندرية: لا يمكن أن تزور جدة، ولا تقوم برحلة إلى الشاطئ، خاصة شاطئ الإسكندرية، الذي يعتبر مناسبا للعوائل والشباب والأطفال، ويوفر الألعاب المائية والمطاعم والمقاهي، كل هذا في مكان واحد.

نافورة الملك فهد: تعد من أجمل الأماكن السياحية في جدة، والمصنفة كأطول نافورة في العالم، ويصل ارتفاع المياه فيها إلى 850 قدمًا.

نزهة مع الأسماك: إن كنت تحب الأسماك، فسوق السمك الملون غرب كورنيش جدة، يحتوي على 50 نوعًا من الكائنات البحرية المعروضة، من أسماك القرش إلى سمك الهامور والببغاء والحبار. هناك مكان آخر لزيارة الأسماك في جدة، هذه المرة مع أسماك ليست للبيع، في فقيه أكواريوم، الذي يضم كائنات بحرية مثل السلاحف، والعديد من الأسماك، مع وجود أماكن للطعام في إطلالة مثالية على البحر الأحمر.

المسجد العائم (مسجد الرحمة): بني في عام 1985، على حافة كورنيش جدة، ويسمى أيضًا مسجد فاطمة الزهراء، وبني على مساحة 2400 متر مربع، ويمزج بين العمارة الحديثة والقديمة للفن الإسلامي، ومكون من 52 قبة خارجية إضافة إلى القبة الرئيسية، وهو مزود بأحدث تقنيات ومعدات الصوت والإضاءة.

المتحف البلدي: يعرف المتحف أيضًا باسم بيت البلد، وشيد في أوائل القرن العشرين، واستخدم كمقر للجيش البريطاني حتى منتصف الثلاثينيات، وبه مجموعة من الآثار والحرف اليدوية من عصور ما قبل الإسلام.

متحف عبد الرؤوف خليل: يعرض المتحف تاريخ المدينة الذي يعود لـ 2500 عام، ويتتبع حضارات المنطقة، إضافة إلى مسجد ودار التراث السعودي ودار التراث الإسلامي ودار التراث العالمي، ودار التراث العام.

باب مكة: يعرف أيضًا بسور جدة، وهو أحد أبواب سور جدة الثمانية، وشيد في السبعينيات بنمط معماري يشبه الحصن مع الأقواس والأحجار الضخمة، وأصبحت المنطقة المحيطة بالباب سوقًا شعبيا، لبيع التذكارات والتحف اليدوية.

جزيرة الشراع: أنشئت على جزيرة صناعية في كورنيش جدة، خصيصًا للأطفال، وبها العديد من المطاعم بالقرب من المسابح والألعاب.

سفاري جدة: أهم النشاطات التي يمكنك القيام بها في جدة، هي التزلج على الرمال وركوب الخيل، ومشاهدة النجوم في الصحراء بعيدا عن المدينة.

الغوص: في جدة يمكنك الاستمتاع برحلات قوارب إلى عدة وجهات، والاستمتاع بالغوص ومشاهدة الشعاب المرجانية والحياة البحرية.

Exit mobile version