سياحة

8 وجهات مميزة لإضافتها إلى قائمة أمنياتك للزيارة و المغامرة

إن إنشاء قائمة بالأماكن التي تتمنى زيارتها وبالمغامرات التي تطمح للقيام بها يعتبر أمراً يمكن ملاحقته طوال حياتنا. فهناك الكثير مما يمكن رؤيته واستكشافه وتجربته في كل ركن من أركان المعمورة، وتعد "أجودا" – إحدى منصات السفر الرقمية الأسرع نمواً في العالم – مصدراً مثالياً للحصول على الأفكار الملهمة لذلك.

1. شاهد الخمس الكبار، تنزانيا

ليست هناك مغامرة تُـضاهي مواجهة أكثر الحيوانات إثارة للإعجاب (وخطورة) في العالم. فرؤية الخمسة الكبار في البرية – الأسد، والفهد، ووحيد القرن، والفيل، والجاموس – أمر لا بد منه في العديد من قوائم الأمنيات، وما من مكان أفضل لذلك من سهول "سيرينغيتي" الشاسعة!

وتمتلك تنزانيا أكبر عدد من الخمسة الكبار، حيث تقدم للزوار تجربة حقيقية من العمر. وبحجزها عبر موقع "أجودا"، ستأخذك رحلة مميزة لخمسة أيام لاستكشاف متنزه "تارانغير" الوطني الشهير بأفياله ومغامراته، والقيادة عبر "سيرينغيتي" للاستمتاع بتجربة رائعة مليئة بالحيوانات المتنوعة. وهناك أيضاً فرصة لرؤية "أعظم عرض على وجه الأرض" – وهو هجرة الحيوانات البرية، والتي تحدث بشكل موسمي عبر تنزانيا وكينيا، مع رحلة مدتها 5 أيام تتعقب اتجاه الحيوانات البرية. ويتكون هذا العرض المتواصل من أكثر من مليون من الحيوانات البرية، بالإضافة إلى عدد لا يُحصى من حيوانات الحمار الوحشي والغزلان.

وعلى الرغم من أن معظم الجولات تشمل الإقامة الليلية، إلا أن هناك العديد من خيارات الفنادق الرائعة الموجودة في "سيرينغيتي" للراغبين في السفر بمزيد من الاستقلالية، أو الإقامة لفترة أطول بعد جولتهم. ويقع فندق "فور سيزونز سفاري لودج سيرينغيتي تنزانيا" على ممشى مرتفع بجوار حفرة ريّ للحيوانات، مما يجعله موقعاً مثالياً لاكتشاف حياة الخمسة الكبار من الأجواء المريحة للفندق. كما يقدم مكان الإقامة جولات قيادة مذهلة برفقة مرشدين سياحيين، ورحلات سفاري بالمنطاد الهوائي الساخن.

2. توجّه إلى ماتشو بيتشو، بيرو

انطلق إلى الأرض المقدسة والفاتنة لمدينة "الأنكا" – والمعروفة أيضاً باسم "ماتشو بيتشو"، وهي مدينة قديمة تقع على قمة جبال الأنديز في بيرو.

ويقود مسار الإنكا الاستثنائي طريقاً خلاباً إلى مدينة بيرو، حيث يقدم متاهة متعرجة من المباني والمعابد والساحات، كل منها يكشف أسرار إمبراطورية الإنكا. إن التجول في عجائب "ماتشو بيتشو" ليس بالأمر الهيّن، ويوصى بحجز جولة برفقة مرشد سياحي لمدة يومين عبر"أجودا" للتأكد من أنك ترى المعالم السياحية الأكثر إثارة للإعجاب، بما في ذلك الوادي المقدّس و" هوينا بيتشو".

وتمثّل "كوسكو" وجهة مثالية لاستكشاف "ماتشو بيتشو"، الغارقة في التاريخ والثقافة البيروفية. ويوفر فندق "جي دبليو ماريوت إل كونفيتو كوسكو" – الذي كان ديرًا في القرن السادس عشر – أجواء فاخرة من فئة الخمس نجوم مع تصاميم داخلية أنيقة وعصرية تعكس تاريخ الإنكا. وبدوره، يعد "بالاسيو ديل إنكا" – أحد فنادق لوكشري كوليكشن – منشأة ملكية تاريخية وجميلة تجسد روح بيرو.

3. شاهد أضواء الشمال، فنلندا

تخيّـل أرض العجائب الشتوية التي تحيا فيها كل أحلامك المليئة بالثلوج، حيث يقوم حيوانات الرنة الساحرة بسحب الزلاجات، والمأكولات اللابكية الريفية مع المكونات الموسمية الطازجة، واليخنات الشهية والمشروبات الدافئة، وكل ذلك على خلفية الغابات الرائعة.

روفانيمي هي مدينة حديثة تقع في لابلاند في فنلندا، وهي وجهة مثالية للسفر في عمق البرية الرائعة. إنها محاطة بالطبيعة، وهي واحدة من أفضل الأماكن لمشاهدة أكثر عروض الإنارة المذهلة في العالم، أضواء الشمال. وتأخذك جولة نهارية خاصة يمكن حجزها عبر "أجودا" برفقة "صيادين أورورا"، الذين يبحثون عن أكثر من 50 موقعاً للعثور على سماء الليل المثالية، وتعليم زوارهم مهارات التصوير الفوتوغرافي لالتقاط هذه الروعة الطبيعية.

وستمنحك جولة لمدة يومين تجربة ثلجية متكاملة ضمن قائمة أمنياتك. ويمكنك قضاء ليلة مريحة في كوخ جليدي زجاجي، والتنفس في الهواء الطلق، مع الاسترخاء في جاكوزي ساخن في الخارج. وتتنوع خياراتك للتنقل لاستكشاف الحياة البرية في "لابيش" من عربات الثلوج، إلى الهاسكي والرنة. وللحصول على إقامة مريحة وأنيقة للغاية، اكتشف أجواء فندق "أركتيك تري هاوس" عبر موقع "أجودا"، الذي يوفر إطلالات بانورامية على الغابات الفنلندية.

4. اكتشف بحيرة كومو، إيطاليا

هناك سبب وراء توجه الوفود نحو بحيرة كومو الإيطالية الشهيرة. وبفضل مناخها المثالي، وأجوائها الأنيقة ومأكولاتها الإيطالية التي لا تقبل المنافسة، تعد بحيرة "كوكو" بالفعل وجهة رائعة للاستمتاع بـ "دولشي فار نينتي" – والتي تعني "الاستمتاع بعدم القيام بأي شيء".

وهناك الكثير لاكتشافه في هذه الوجهة المميزة. وتمتلك "أجودا" أفكاراً رائعة للقيام بها، على سبيل المثال اكتشاف المنطقة بالدراجة الهوائية عبر مسار جبلي يصل "مونتي جينيروسو"، إلى شواطئ بحيرة كومو، وعبر الحدود السويسرية إلى "لوغانو". ويتم توفير الإقامة من خلال باقة تمتد لثلاث ليال، ولن تشعر أبداً بأن السرير المريح يمتاز بالفخامة أكثر من يومك الكامل.

أتشعر بأن التحدي ليس على قدر توقعاتك؟ هناك بديل آخر لتجربة النشاطات المائية بكل أناقة. ويمكن حجز عدد من الرحلات البحرية عبر "أجودا" في بحيرة كومو، والتي توفر رحلات مع مناظر خلابة للبحيرة والقرى المحيطة.

"فيزتا بلاتزو لاغو دي كوكو"، والذي يوفر إطلالات لا تضاهى على البحيرة، مع تصاميم داخلية مجهزة بشكل جميل، أو فندق "هيلتون بحيرة كومو "الذي يضم بركة سباحة على السطح، وعلى بعد 10 دقائق سيراً على الأقدام من شواطئ بحيرة كومو.

5. الغطس أو الغوص في كوه تاو، تايلان

تعد جزيرة كوه تاو في تايلاند – وتعني "جزيرة السلاحف" – مكاناً رائعاً للغطس أو الغوص. فمع 20 كم من الساحل المذهل، تمتلك هذه الجنة وفرة من النظم الإيكولوجية البحرية، وعالم مرجاني ملون تحت الماء في انتظار استكشافه.

ويمكن حجز رحلات غوص استكشافية مع مرشد سياحي عبر موقع "أجودا"، واكتشاف هذه الروائع بنفسك. استمتع بمناطق الغوص العديدة – من المواقع الصخرية الضحلة إلى القمم الضخمة التي تصل إلى عشرات الأمتار. وتعد الحياة البحرية وفيرة – حيث يمكنك مشاهدة أسماك الراي اللاسعة أثناء الغوص ليلاً، واستكشاف الشعاب المرجانية الجميلة، والحفاظ على عينيك مفتوحتين لرؤية السمكة المنتفخة الشائكة.

وهناك الكثير من الخيارات للإقامة في الجزيرة. ويعد "جاماكيري سبا آند ريزورت" المنتجع الفاخر في هذه الوجهة الفريدة، والمجهز بالحدائق الاستوائية المورقة وخيارات المأكولات الراقية. وبدلاً من ذلك، إذا كنت تبحث عن فيلا خاصة بك، عليك باختيار "ذا بليس لوكشوري بوتيك فيلاس"، والتي تمتاز بتصاميمها المعمارية المثيرة للإعجاب، ومسبح انفينيتي مع إطلالات رائعة على المحيط اللامع.

استكمل رحلتك بالإقامة في "بانكوك"، الوجهة السياحية الأكثر شعبية في العالم ولعدة أسباب.

6. تجوّل في غابات الأمازون المطيرة، البرازيل

أهلاً بك في الغابة! إن النظام الإيكولوجي المتنوع لغابات الأمازون المطيرة يُذهل العقل، حيث تمتد هذه الغابات على مساحة مليوني ونصف ميل مربع عبر تسعة بلدان. استكشف تلك العجائب المذهلة للطبيعة مع رحلة من العمر، وتجربة فريدة دون شك على قائمة أمنياتك.

وتشكّل "ماناوس" في البرازيل طريقة رائعة لتكريم "رئتي الأرض". وتعد "ماناوس" مدينة حضرية تقع في قلب غابات الأمازون المطيرة، وتقدم مجموعة من الألوان، وتزخر بأسواق مأكولات الشارع مع الأطباق الغريبة والنكهات الشهية. وعلى بعد 10 دقائق فقط بالقارب من ماناوس، يمكنك الوصول إلى نهر الأمازون العظيم، والانطلاق في جولات برفقة مرشدين سياحيين لاستكشاف أشهر الغابات المطيرة في العالم. ويمكن حجز رحلة تجوّل لمدة 8 ساعات عبر موقع "أجودا" إلى "أركيوبيلاجو دي أنافيلهاناس"، المكان المثالي لمشاهدة الحيوانات والنباتات الغنية والمتنوعة.

ولقضاء ليلة هادئة بعد نزهة طويلة في اليوم، يمكنك الإقامة في فندق "فيلا أمازونيا" بتصنيف 5 نجوم، والذي يقع في حديقة استوائية مع بركة سباحة حجرية. وبدلاً من ذلك، يمكنك الهروب من حياة المدينة الصاخبة وإعادة التواصل مع الطبيعة في جولة مغامرة الغابة لمدة 3 أيام. يمكنك قضاء الليلة في نزل رائع في الغابة، والاستمتاع بثلاثة أيام من الاستكشاف – صيد أسماك الضاري المفترسة، والتجديف بالزوارق، ومقابلة السكان المحليين الأصليين "كابوكلوس"، والرحلات عبر الغابة الكثيفة.

7. توجه إلى تاج محل، الهند

لا تكتمل أي رحلة إلى الهند دون زيارة تاج محل – جوهرة التاج في البلاد. إن الجمال الساحر للواجهة الرخامية البيضاء الرائعة تجعل تاج محل أحد المعالم الأكثر حيوية، في حين يقدم التاريخ الجذاب لهذا الصرح قصة الحب المطلقة التي ترتبط به. وتم تشييد المبنى في العام 1632 بتكليف من الإمبراطور شاه جهان، كذكرى رائعة وقبر لزوجته الحبيبة.

واليوم، يستقطب قصر تاج محل ما يقرب من 10 ملايين زائر كل عام، لذلك من الممكن أن يكون التنقل عبر الحشود صعباً بعض الشيء. وستأخذك الرحلات التي يمكن حجزها عبر "أجودا" في زيارة برفقة مرشد سياحي لهذه العجائب المعمارية فضلاً عن المباني المحيطة، مثل قلعة "أغرا" التاريخية. تعرّف إلى التاريخ الغني على طول الطريق، وابحث عن الأماكن المثالية لالتقاط صور جميلة، وكذلك أفضل الأماكن لشراء الهدايا التذكارية. ولأولئك الذين يقيمون في دلهي، توفر رحلة ليوم واحد إلى أغرا وسيلة مريحة لاستكشاف النصب الأيقوني.

وللإقامة ليلة واحدة في "أغرا" مع لمسة من الفخامة، لا تبحث بعيداً عن فندق "أوبروي أمارفيلاس أغرا"، وهو فندق من خمس نجوم مع مقاعد أمامية تطل على تاج محل. ومن جهته يتميز فندق "تاج هوتيل أند كونفينشن سنتر أغرا" بتصميم داخلي حديث، وإطلالة خلابة على حمام السباحة.

8. استكشف شلالات فيكتوريا، زيمبابوي

هل تريد أن ترى واحدة من أكبر الشلالات في العالم؟ تتدفق شلالات فيكتوريا المهيبة من نهر "زامبيزي"، المتاخم للحدود بين زيمبابوي وزامبيا. وكونها واحدة من عجائب الدنيا السبع الطبيعية في العالم، أصبحت الشلالات أيضاً وجهة لعشاق المغامرات والأدرينالين. وبارتفاع شاهق يتجاوز ضعف ارتفاع شلالات نياغارا المتاخمة لنيويورك وأونتاريو كندا، تقدم شلالات فيكتوريا خيارات للتجديف في المياه البيضاء المذهلة، والقفز بالحبال المعلّقة، وتجارب الطوافات العائمة، كل ذلك متاح عبر ميزة "أشياء للقيام بها" من "أجودا".

ويمكن الاستمتاع أيضاً برحلات الاستكشاف في المناطق النائية، بما في ذلك تجربة العائلة لمدة 3 أيام، أو رحلات استكشاف لمدة 5 أيام في شلالات فيكتوريا، ومتنزه تشوبي الوطني في شمال بوتسوانا، مما يرشدك إلى أفضل المناطق المحيطة بها لتجربة لا تنسى.

ومن بين عوامل الجذب الإضافية لشلالات فيكتوريا في زيمبابوي مجموعة كبيرة من الفنادق الفاخرة. يمكنك الإقامة والاسترخاء في نادي سفاري شلالات فيكتوريا، وهو فندق صغير يتميز بتصاميم داخلية أنيقة مستوحاة من إفريقيا، ومساحات خارجية مريحة تطل على حديقة "زامبازي" الوطنية. ويعد فندق "دافيد ليفينستون سفاري لودج أند سبا" بديلاً أنيقاً وفخماً للإقامة.

قد يهمك أيضا:

"ماتشو بيتشو" توفّر مغامرة ممتعة للسيّاح على رأس جبال "الأنديز"

"الثقافة" البيروفية تضع قيودًا على زيارة "ماتشو بيتشو"

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق