سيارات

وقف إنتاج بعض مصانع السيارات في دولة كندا

وقف الإنتاج في مصنعين تابعين لـFCA في كندا لمدة أسبوعين شهريا خلال الفترة المقبلة لمواءمة الإنتاج مع الطلب، وفقًا للمتحدثة باسم FCA كندا، لو آن جوسيلين، في بيان صحفي.

يعتبر مصنع Windsor Assembly Plant هو المسئول عن بناء دودج جراند كارافات وكرايسلر باسيفيكا، وحتى الآن هذا العام، تم تعطيله مرتين من قبل، ولم تبن سيارات الميني فان للأسبوعين الأولين من شهر يناير للسبب نفسه، حيث سيتم إغلاقه مؤقتًا الشهر المقبل، كما أنها ظلت خاملة لمدة أسبوع في فبراير بسبب نقص الإمدادات.

يدير مصنع التجميع سالف الذكر عادة ثلاثة نوبات لستة أيام في الأسبوع، ويعمل فيه نحو 6،000 عامل سيارات، وعند عملهم بكامل طاقتهم، يكون المصنع قادرًا على بناء 1،500 ميني فان يوميًا، ويبدو أن هذه الإنتاجية تفوق الطلب عليها، ولكن مع هاجس مشتري السيارات الأمريكي حاليًا بسيارات الدفع الرباعي والكروس أوفر، فإن ذلك الأمر ليس مفاجئًا.

وانخفضت مبيعات كرايسلر 300 في شهر فبراير بنسبة 32%، في حين انخفضت مبيعات تشالنجر بنسبة 28%، حتى تشارجر عانت من انخفاض في المبيعات بنسبة 8% خلال نفس الشهر، إضافة إلى تضخم مخزون الوكلاء والركود الحادث، فوقف إنتاج المصنع هو خطوة صحيحة في هذا الوقت.

وفي الختام، مع ارتفاع درجة حرارة الطقس في شمال الولايات المتحدة، يجب أن يتحسن موسم شراء السيارات قريبًا، وهذه أخبار جيدة بشكل خاص لنماذج رياضية مثل تشالنجر، والتي تحصل على مبيعات صغيرة في فصل الشتاء، وتتوقع FCA أن تعود المصانع إلى إنتاجها العادي بحلول نهاية أبريل، ولكنها لم تقدم أي بيانات أخرى عن الأمر.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مجموعة مذهلة من سيارات الدفع الرباعي الجديدة في معرض باريس 2018

" كيو إكس 80" تتربّع على عرش سيارات الدفع الرباعي

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق