رياضة

ملك النهائيات يبحث عن ذكرى مؤلمة جديدة لسيميوني

جريدة الملاعب –

ضرب المدرب الأرجنتيني "دييغو سيميوني" موعدا مع ريال مدريد زيدان في نهائي كأس السوبر الإسباني يوم الأحد المقبل على ملعب الجوهرة المشعة في جدة.

ويغيب عن صفوف الروخي بلانكوس الثنائي الثنائي توماس ليمار ودييغو كوستا كما هناك شكوك حول امكانية لحاق لاعب الوسط كوكي بالمواجهة بسبب الإصابة التي لحقت به عندما شارك كبديلا أمام برشلونة.

ويفتقد ريال مدريد لخدمات الرباعي ماركو أسينسيو، كريم بنزيمة، ايدين هازارد وغاريث بيل بسبب الإصابة.

زيدان ملك النهائيات:

لا يعرف زين الدين زيدان طعم الهزيمة في أي لقاء نهائي مع ريال مدريد كمدرب حيث حقق لقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات، أعوام 2016 و2017 و2018، وكأس السوبر الأوروبي مرتين في عامي 2017 و2018، وكأس العالم للأندية مرتين في عامي 2016 و2017، وكأس السوبر الإسباني في 2017.

ويأمل زيدان في تحقيق الفوز أمام سيميوني الاحد المقبل من أجل رفع اللقب العاشر له مع ريال مدريد وسيفصله فقط 4 ألقاب لمعادلة رقم ميجيل مينوز صاحب الـ 14 لقبًا وهو انجح مدرب في تاريخ النادي.

وبلغت نسبة الفوز لريال مدريد تحت قيادة زيدان 66% بعدما تمكن من تحقيق 124 فوزًا و40 تعادلًا و22 خسارة في 185.

كيف يتفوق على سيميوني:

ينوي المدرب الفرنسي العمل بنفس الخطة التي منحته الفوز أمام فالنسيا مع مشاركة الخماسي السحري في الوسط المكون من كاسيميرو وفالفيردي ومودريتش وكروس وايسكو وهما سر المستوى المميز الذي ظهر عليه الفريق أمام أتلتيكو مدريد.

وتعد ميزة فريق سيميوني الكبرى في الهجمات المرتدة لذلك عليه أن يحذر الرباعي ميندي وكارفخال وراموس وفاران من الانطلاقات السريعة لموراتا وكوريا ونيغويز بجانب الحذر من سرعة الظهير الانجليزي تريبير.

ويحتاج زيدان للتفكير جيدا في خليفة بنزيمة في ظل ظهور لوكا يوفيتش بشكل متواضع أمام فالنسيا مع امكانية الدفع بماريانو دياز بصفة أساسية للمرة الأولى في الموسم الحالي في لقاء الديربي على ملعب الجوهرة المشعة.

وينتظر أن يعول زيدان على ميندي بصفة أساسية في الجانب الأيسر بسبب قدرات اللاعب الدفاعية الهائلة عكس مارسيلو المتميز هجوميا على حساب الجوانب الدفاعية بينما يأمل زيدان أن يواصل الحارس البلجيكي تيبو كورتوا تألقه في الفترة الماضية أمام الروخي بلانكوس.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق