سيارات

“مرسيدس” تتصدّر قائمة السيارات الفارهة الأكثر استيرادًا في مصر 2019

تصدرت شركة "مرسيدس بنز" الألمانية الرائدة في صناعة السيارات، قائمة العلامات التجارية الفارهة الأكثر تصديرًا للسيارات الفاخرة إلى السوق المصري خلال الأشهر الأربعة الأولى من 2019.

وبحسب الإدارة العامة لجمارك السيارات بمنفذ الإسكندرية البحري، فقد تم الإفراج عن 1.798 وحدة جديدة تحمل علامة مرسيدس التجارية خلال الفترة المذكورة بحصة سوقية 5.6% من إجمالي السيارات المستوردة عن الفترة المذكورة.

وشهدت الأيام القليلة الماضية توقيع الحكومة المصرية برئاسة المهندس مصطفى مدبولي مذكرة تفاهم مع مرسيدس بنز لعودة النشاط التجميعي للشركة إلى مصر ، ومن المقرر بحسب الجانب الألماني البدء في تجميع إحدى موديلات عائلة GL.

وأكد ماركوس شايفر، عضو مجلس إدارة دايملر لأبحاث المجموعة وتطوير سيارات مرسيدس بنز عقب توقيع مذكرة التفاهم أن مصر كانت دائمًا سوقًا مهمًا لشركة دايملر لسيارات الركاب والباصات والمركبات التجارية لسنوات عديدة.

وتقدم مرسيدس بنز لعملائها في السوق المصري تسع طرازات مختلفة الأنماط والسعات، ما بين سيارات السيدان العائلية الكبيرة وسيارات الـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات.

والسيارات التي تقدمها الشركة الألمانية بمصر هي مرسيدس C180 وE300 وGLA200 وCLA180 وGLC200 وE180 وGLC250 وGLS350 وGLC300 وأخيراً S450.

عالميًا تحتل مرسيدس بنز المركز الرابع والخمسين عالميًا في قائمة أعلى 100 علامة تجارية قيمة حول العالم في 2019، فيم تحتل المركز الثاني في القائمة المختصرة لشركات السيارات.

وفي عالم السيارات تحتل مرسيدس بنز المركز التاسع في قائمة أكثر الشركات مبيعًا للسيارات بالعالم في أول أربعة أشهر من 2019،ذلك بواقع 804.799 سيارة وبنسبة تراجع تقدر بـ3.7% عن نفس الفترة من 2018، لتكون هي ومواطنتها بي إم دبليو التي حلت عاشرًا ممثلين لقطاع السيارات الفارهة بالقائمة.

وقد يهمك ايضاً:

"مرسيدس بنز" تكشف عن أفخم سياراتها بأعلى مستويات الراحة

"مرسيدس بنز" تكشّف عن مواصفات سيارة "إي كيو سي 400"

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق