سياحة

ماجد فوزي يعلن عن خطة القضاء على ظاهرة حرق الأسعار في الفنادق المصرية

أكد ماجد فوزي رئيس غرفة الفنادق المصرية أن المعايير الجديدة للفنادق المصرية سيؤدي إلى رفع كفاءة الخدمة المقدمة و الجودة المقدمة مما يؤدي إلى نتيجة طبيعية في رفع أسعار الفنادق المصرية وينهي ظاهرة حرق الأسعار.

وأوضح فوزي أن معايير الفنادق المصرية الجديد تم بالتنسيق مع وزارة السياحة والمنظمة العالمية للسياحة، تم الانتهاء من وضع المعايير الجديدة للفنادق ومن خلال هذه المعايير تم تقسيم أنواع المنشآت الفندقية إلى 10 أنواع منها 4 أنواع مستحدثة.

– أنواع الفنادق التي تم تطوير المعايير الخاصة بها:

1- الفنادق

2- المنتجعات

3- الفنادق العائمة

4- الفنادق التراثية

5- فنادق البوتيك

6- المخيمات السياحية

– أنواع الفنادق المستحدثة:

1- الشقق الفندقية

2- فنادق صديقة للبيئة

3- سفاري بيئية

4- ذهبيات

وأشار رئيس الغرفة إلى أن سيتم منح الفنادق ذات الأربع والخمس نجوم مهلة لمدة عام لتوفيق أوضاعها طبقا لما جاء بهذه المعايير وستمتد هذه المهلة لتصبح عامين لفنادق الثلاثة نجوم ونجمتين ونجمة واحدة.

أما عن ما يخض النجمة الخضراء أوضح ماجد فوزي أن برنامج النجمة الخضراء هو برنامج يقدم شهادة بيئية تمنح للفنادق التي تهتم بتطبيقات السياحة الخضراء تم تصميم البرنامج ليتناسب مع طبيعة المناخ بمصر وتضاريسها ، تم الاعتراف بالمعايير المستخدمة بالبرنامج من المجلس العالمي للتنمية المستدامة (GSTC).

وقال فوزي ، إن عدد الفنادق الحاصلة على شهادة برنامج النجمة الخضراء يبلغ 79 فندق في 15 مدينة سياحية تحتوى على ما يقرب من 22000 غرفة فندقية بما يعادل 10% من إجمالي عدد الطاقة الفندقية بمصر ، و من المتوقع أن ينضم عدد 7 فنادق أخرى قبل نهاية عام 2019 لتصل عدد الفنادق المشاركة في البرنامج إلى 86 فندق.

وكشف رئيس الغرفة أن جارى التواصل مع هيئة المعونة الألمانية (GIZ) لدراسة إمكانية وضع شهادة برنامج النجمة الخضراء ضمن المعايير التي يتم على أساسها اختيار الفنادق التي تنظم بها مناسبات خاصة مثل التدريب وورش العمل.

قــــد يهمـــــــــك أيضًــــــــــا:

إيمان عماد تؤكد أن السياح يفضلون الفنادق البيئية للتمتع بالهدوء

ياسمين فؤاد تُؤكّد أنّ الفنادق العائمة انتشرت بشكل كبير في آسيا

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق