تقنية

مؤتمر هواوي: الإعلان عن معالج كيرين 990 وسماعة FreeBuds 3 ولونين جديدة لهاتفP30 برو

إنتهى قبل قليل حدث شركة هواوي والمقام ضمن فعاليات معرض برلين IFA 2019 حيث كشفت الشركة الصينية عن العديد من المنتجات أهمها طبعاً معالج كيرين 990 و سماعة FreeBuds 3 بالاضافة إلى لونين جديدة لهاتف P30 برو.

لنبدأ اولاً بمعالج هواوي الجديد Kirin 990 والذي سيتوفر بنسختين الأول يحتوي على مودم 5G مدمج والآخر لايدعم شبكات الجيل الخامس والمعالجين بدقة تصنيع 7نانومتر المطورة 7nm FinFET Plus EUV.

المعالج ثماني النواة فهناك نواتين للأداء العالي مبنية على Cortex-A76 بسرعة 2.86GHz ونواتين للأداء المتوسط تعتمد على Cortex-A76 بسرعة 2.36GHz وهناك أيضاً 4 أنوية اخرى للمهام العادية مبنية على Cortex-A55 بسرعة 1.95GHz.

من ناحية الاداء تقول هواوي ان كيرين 990 يتفوق على المعالجات المنافسة في الاداء وحفظ الطاقة بالاضافة إلى الحجم ودمج مودم 5G ووجود 16 نواة لمعالج الرسوميات، ايضاً تحدث هواوي عن مايقدمه المعالجة في مجال الذكاء الاصطناعي ومعالجة الصور وتسجيل الفيديو .

بالطبع الظهور الاول للمعالج سيكون مع سلسلة هواتف ميت 30 يوم 19 سبتمبر الجاري.

كما كشفت هواوي اليوم عن سماعات الاذن اللاسلكية الجديدة FreeBuds 3 والتي اصبحت تعتمد على معالج يحمل إسم Kirin A1 تهتم السماعة بالامور الصوتية بطبيعة الحال ودعم عزل الضجيج والغاء الضوضاء خلال المكالمات.

أيضاً تقدم السماعة اسرع زمن للاستجابة وذلك خلال 190ms وتعتمد على بلوتوث 5.1 في كل سماعة بحيث يمكنك التحكم في كل جهة بشكل منفصا وتدعم السماعة الشحن السريع والشحن اللاسلكي.

من ناحية البطارية تقدم السماعة 4 ساعات استخدام في كل شحنه بمجموع 20 ساعة مع الكيس الخاص بها الذي يمكن شحنه عبر منفذ تايب C

لم تتحدث هواوي عن السعر ولا عن مواعيد التوفر .

اخيراً كشفت هواوي عن نسختين جديدة من هاتف بي 30 برو باللون الازرق واللون الوردي والتي تعتبر اول هاتف تأتي بنظام اندرويد 10 من الصندوق للمستخدمين وهي تعمل بواجهة EMUI 10 بالتأكيد.

تدعم الهواتف الوضع الليلي لصور السيلفي وسستوفر في اسواق محدودة نهاية شهر سبتمبر الجاري وذلك لدعم مبيعات الهاتف التي تخطيت 16 مليون نسخة خلال 6 اشهر حسب حديث هواوي.

التدوينة مؤتمر هواوي: الإعلان عن معالج كيرين 990 وسماعة FreeBuds 3 ولونين جديدة لهاتفP30 برو ظهرت أولاً على عالم التقنية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق