رياضة

كوبا أميركا.. كولومبيا تهزم قطر

تأهل منتخب كولومبيا إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كوبا أميركا 2019 المقامة في البرازيل بفوزه المتأخر على نظيره القطري بطل آسيا بهدف دون مقابل الأربعاء.
وباتت كولومبيا أول المتأهلين إلى الأدوار الإقصائية بعدما حقق انتصاره الثاني تواليا بعد فوزه في المرحلة الأولى على منتخب الأرجنتين بهدفين نظيفين.

ورفع رجال المدرب البرتغالي كارلوس كيروش رصيدهم إلى 6 نقاط من مباراتين، فيما تجمد رصيد المنتخب القطري عند نقطة من تعادل وخسارة.
ويدين المنتخب الكولومبي حامل اللقب عام 2001 بالفوز المستحق لمهاجم أتالانتا الإيطالي دوفان زاباتا الذي نجح في اختراق الدفاع القطري المتكتل في الدقيقة 85 من عمر المباراة برأسية استقرت في شباك الحارس سعد الشيب.
ويحتاج المنتخب القطري الذي يستضيف مونديال 2022 للفوز في مباراته الأخيرة على منتخب الأرجنتين في حال أراد التأهل إلى الدور التالي عن المجموعة الثانية، بعدما كان قلب في مباراته الأولى تأخره بهدفين أمام الباراغواي إلى تعادل 2-2.
وقال زاباتا الذي سجل هدفه الثاني في المسابقة "كان الأمر صعبا، ولكننا صبرنا وسجلنا هدف الفوز. كان الفوز في غاية الأهمية ونحن سعداء".
وتابع مشيرا إلى عدم استسهال بلاده مباراتها الأخيرة امام باراغواي الأحد "نأمل في أفضل نهاية لمباريات دور المجموعات".

تحديث 9:00 ت.غ

يواجه منتخب قطر مساء الأربعاء نظيره الكولومبي (الساعة 21:30 بتوقيت غرينتش) على أرضية ملعب مورومبي في ساو باولو البرازيلية في ثاني مباراة له ضمن فعاليات "كوبا أميركا" بدعوة من اتحاد كرة القدم في أميركا الجنوبية.

"العنابي" يلتقي المنتخب الكولومبي بمعنويات مرتفعة، بعد تحصيله أول نقطة له الإثنين، إثر تعادله بهدفين أمام منتخب باراغواي القوي خلال الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية من البطولة التي تستضيفها البرازيل.

ويتوقع متابعون أن تدفع قطر بنفس التشكيلة التي دخلت مباراة كولومبيا، ولا سيما أن الفريق لم يسجل أي إصابات خلال المقابلة التي استطاع أن يعود فيها بالنتيجة بعدما كان متأخرا بهدفين نظيفين.

مناصر للفريق القطري
مناصر للفريق القطري

نجوم الفريق أمثال المعز علي (22 عاما)، وخوخي بوعلام (28 عاما)، وكذا حسن الهيدوس (28 عاما)، سيكونون في الموعد هذا الأربعاء "لتأكيد أدائهم الطيب أمام باراغواي"، بالرغم من أن المدرب الإسباني "فيليكس سانتشيز" يرى أن "كولومبيا ليست لديها نقاط ضعف كثيرة، يمكن استغلالها للفوز في المباراة" على حد تعبيره.

منتخب كولومبيا من المتوقع أن يدخل كذلك بمعنويات مرتفعة، بعد تحقيقه هو الآخر مفاجأة خلال الجولة الأولى عندما فاز بهدفين نظيفين على الأرجنتين، بالرغم من أن توليفة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش سيغيب عنها أمام قطر المهاجم لويس فرناندو مورييل.

لكن كيروش يملك خيارات أخرى مثل دوفان زاباتا، هداف أتالانتا الايطالي، والذي أحرز الهدف الثاني بعد أن دخل بديلا لفالكاو، كما استعاد المنتخب لوس كافتيروس لاعب الوسط ويلمار باريوس لاعب زينيت الروسي الذي خرج مصابا في مباراة الأرجنتين، وكان متألقا في الحد من خطورة ليونيل ميسي.

لاعبون من المنتخب القطري يحتفلون بعد تسجيل هدف في مرمى باراغواي
لاعبون من المنتخب القطري يحتفلون بعد تسجيل هدف في مرمى باراغواي

التشكيلة المفترضة لكل من الفريقين …

قطر

سعد الشيب، وبيدرو ميجل، وبوعلام خوخي، وطارق سلمان، بالإضافة إلى بسام الراوي وعبد الحكيم حسن وعاصم ماديبو وعبد العزيز محمد، وكذا حسن الهيدوس وأكرم عفيف والمعز علي.

جانب من مران للفريق الكولومبي
جانب من مران للفريق الكولومبي

كولومبيا

ديفيد أوسبينا، وستيفان ميدينا، ودافينسون سانشيز، بالإضافة إلى وياري مينا، ويليام تيسو، وكذا ويلمار باريوس وماتيوس أوريبي، إضافة إلى خوان جييرمو كوادرادو، وجيمس رودريجيز ورادميل فالكاو، وروجر مارتينيز ودوفان زاباتا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق