منوعات

قائمة مأكولات تؤثِّر على الحالة النفسية

كشفت خبيرة التغذية الروسية يلينا سولوماتينا، عن قائمة أغذية تتسبب في حالة مزاجية سيئة لمن يتناولها؛ ما يتطلب الابتعاد عن الأطعمة ذات التأثير السلبي على الحالة النفسية.

وقالت سولوماتينا، إن للحلويات أثرًا سيئًا حال تناولها على معدة خاوية، خاصة لأولئك الذين يعانون انخفاضًا بالسكر؛ لأنهم حينما يشعرون بتعب يتناولون الحلوى، ورغم ارتفاع السكر لديهم وتحسن مزاجهم العام– مؤقتًا– لكن السكر سيعود مجددًا إلى الانخفاض؛ وبالتالي يعاودهم الشعور بالإرهاق ويزول إحساسهم بالسعادة، وفقًا لموقع «سبوتنيك».

وتضيف سولوماتينا، إلى «قائمة أطعمة المزاج السيئ» أيضًا الأغذية المملحة، واللحوم المصنعة، واللحوم الدهنية والسلطات الممزوجة بالمايونيز والسجق؛ لتأثيرها السلبي على الحالة النفسية؛ وذلك اعتدادا بحقيقة علمية مفادها، أن المعدة تضطر لسحب جزء كبير من الدم لهضم الأطعمة الدسمة؛ ما يؤدي إلى التعب وسوء الحالة المزاجية.

ونصحت سولوماتينا، من يعانون الاكتئابَ بتناول دقيق الشوفان والمعكرونة، والمأكولات البحرية ومن بينها الأسماك الدهنية، فضلًا عن الموز والفواكه الحمضية والمحار والجزر والشوكولاتة الداكنة والمكسرات ومنتجات الألبان؛ لأنها أطعمة تضمن الحفاظ على حالة مزاجية جيدة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق