رياضة

فريق نسوي ينافس ليفربول وأياكس !!

جريدة الملاعب –

يتنافس العديد من النجوم في عالم كرة القدم، على جوائز "جلوب سوكر"، والتي سيتم منحها للفائزين في نهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل.
وسيقام حفل توزيع الجوائز التقليدي، في منتجع مدينة جميرا بدبي، يوم الأحد الموافق 29 ديسمبر/كانون الأول 2019، بالتعاون مع مؤتمر دبي الرياضي الدولي 14، الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي.
وسيتم اختيار الفائزين من قبل لجنة تحكيم جلوب سوكر، حيث تضم مجموعة من الخبراء البارزين في رياضة كرة القدم، ومنهم فابيو كابيلو وأنطونيو كونتي وإريك أبيدال.
ويُسلط التقرير التالي، الضوء على المرشحين لجائزة أفضل ناد:
ليفربول
قدم النادي الإنجليزي العريق، موسمًا استثنائيًا نظرًا للمستويات الرائعة لأبرز نجومه مثل الحارس البرازيلي أليسون بيكر، والسنغالي ساديو ماني والمصري محمد صلاح، والهولندي فيرجيل فان دايك.
ونجح في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا على حساب نظيره توتنهام، والإطاحة ببرشلونة بريمونتادا تاريخية، وهو اللقب السادس للريدز في ذات الأذنين.
وبعد التتويج بدوري الأبطال، نجح ليفربول في تحقيق لقب كأس السوبر الأوروبي، على حساب نظيره تشيلسي.
وقاتل الريدز حتى الرمق الأخير في الصراع على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر سيتي، لكن السيتيزنز حسم اللقب في الجولة الأخيرة.
أياكس أمستردام
فاجأ الفريق الهولندي الفرق الأوروبية هذا العام بالجيل المميز من الشباب تحت قيادة المدرب إريك تين هاج، الذي قدم عددا من النجوم الواعدين مثل فرينكي دي يونج وماتياس دي ليخت ودوني فان دي بيك وحكيم زياش.
ووصل أياكس لنصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا بعد الإطاحة بكبيري أوروبا ريال مدريد ويوفنتوس، لكنه أُقصي على يد توتنهام الإنجليزي، ونال إشادة الجميع نظرًا للمستويات المميزة التي قدمها الفريق في البطولة.
أما على المستوى المحلي، فسيطر أياكس على كل الألقاب وتوج بالدوري الهولندي، وبطولة الكأس، ودرع يوهان كرويف (بطولة السوبر الهولندي).
أولمبيك ليون (النسائي)
يُعد ليون النسائي أقوى فريق في العالم منذ عام 2010، فطوال هذه السنوات التسع نجح الفريق في
حصد 6 ألقاب دوري أبطال أوروبا، منها 4 على التوالي في رقم قياسي في الفترة بين 2016 و2019.
وعلى المستوى المحلي حقق ليون لقب الدوري الفرنسي 13 لقبًا على التوالي بين 2007 و2017.
وخلال عام 2019 الجاري، توج الفريق بلقب الدوري المحلي، وكأس فرنسا، ودوري أبطال أوروبا، ليواصل تحقيق الإنجازات المُبهرة، بالاعتماد على نجماته أدا هيجربيرج، ولوسي برونز، وأماندين هنري

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق