منوعات

«صحة المدينة» تحذِّر من الإفراط في تناول المنبّهات خلال رمضان

حذّرت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة، من الإفراط في تناول المنبّهات مثل الشاي والقهوة خلال شهر رمضان الكريم.

وقالت «صحة المدينة المنورة»، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، اليوم الثلاثاء، إنّ الكافيين مدر للبول ما يسبِّب الجفاف خلال فترة الصيام.

في الوقت نفسه، شدَّدت وزارة الصحة على ضرورة التثقيف الصحي، وقالت، في تغريدة عبر حسابها على «تويتر»: «الاهتمام بالتثقيف الصحي ومواصلة تنفيذ الأنشطة والفعاليات التوعوية منذ وقت مبكر يعكس حرص الصحة على الحفاظ على صحة وسلامة جميع أفراد الأسرة والمجتمع وتعزيز الوعي الصحي».

في سياق منفصل، أعلنت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الباحة إطلاق مبادرة صديق السكري؛ حيث تستهدف بطاقة صديق السكري 1500 مريض من الأطفال وطلاب المدارس منهم إضافة إلى كبار السن.

ويصل عدد المصابين في المنطقة لما يقارب 20 ألف مريض سكري وتتم خدمتهم من خلال مركز السكر في مستشفى الملك فهد بالباحة إضافة إلى العيادات في مستشفيات المنطقة ومتابعة المراكز الصحية، وتعمل البطاقة على تسهيل إسعاف المريض في حال تعرض المريض لنوبات في الأماكن العامة قبل تفاقم المشكلة وتمنحه أولوية في إجراءات التحاليل والأشعة في المنشآت الصحية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق