سيارات

شركة “رايماك” تشارك في معرض جنيف للسيارات لعام 2019 بـ”سي تو”

شاركت شركة رايماك، بسيارتها C_Two في معرض جنيف للسيارات لعام 2019، أول سياراتها الخارقة الكهربائية بالكامل تسمى إفايا والتي قالت بأنها أقوى سيارة إنتاجية على الإطلاق.

وقالت رايماك إن C_Two سيكلف نحو 2.1 مليون دولار وتخطط الشركة لإنشاء نحو 180 سيارة فقط، وسيتم استخدام 30 منها كنماذج أولية لاختبارات التصادم، وحددت لوتس سعر إفايا بـ 2.2 مليون دولار بالإضافة إلى الرسوم والضرائب، ويتم بناء 130 سيارة فقط.

وتحتوي C_Two على أربعة محركات كهربائية واحد لكل عجلة، وبطارية 120 كيلووات/سا مجتمعة مع عزم دوران مذهل يبلغ 1،914 حصان و2،300 نيوتن.متر من عزم الدوران، أن سرعة السيارة القصوى ستصل إلى 552 كلم/سا، وتتسارع من 0 إلى 96 كلم/سا في 1.9 ثانية فقط، وإلى 300 كلم/سا في 11.6 ثانية.

أقرأ أيضاً :

"أودي" تطلق S1 الجديدة خلال معرض جنيف للسيارات

وتعتمد على محركات كهربائيه فقط يتصلان ببطارية ليثيون أيون بقوة 2،000 كيلووات، وتنتج قوة 1،972 حصان وعزم دوران قدره 1،675 نيوتن.متر، مما يجعلها أقوى سيارة إنتاجية على الإطلاق، ولوتس متحفظة في أرقام الأداء، حيث قالت إنها تتسارع من 0 إلى 96 كلم/سا في أقل من ثلاثة ثوان وستصل سرعتها القصوى إلى 322 كلم/سا! وسيكون النطاق أكثر من 402 كلم لكل شحنة، وحتى يتم اختبار السيارتين ضد بعضهما في الواقع، فتبدو الأرقام قريبة جدًا.

وتستخدم C_Two أيضًا هيكل أحادي من ألياف الكربون يحيط به جسم أنيق وخفيف الوزن، وتعتمد أسطح ألياف الكربون ومقاعد مغطاة بالألكانتارا، والشاشة الوحيدة عبارة عن مجموعة أدوات قياس مثبتة فوق حساس التوجيه طراز F1 بينما تتضمن وحدة التحكم المركزية مجموعة من الأزرار، وللحصول على تجربة قيادة أكثر متعة، يبدو أن لوتس جهزت داخليتها لتكون أكثر ملاءمة للاستخدام على الحلبة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

"هيونداي" الكورية تكشف عن طرازات جديدة في معرض جنيف للسيارات

"أودي" تطلق S1 الجديدة خلال معرض جنيف للسيارات

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق