منوعات

سوق لبيع المأكولات البحرية وراء انتشار الفيروس الغامض في الصين

كشفت منظمة الصحة العالمية أن ظهور مرض الالتهاب الرئوي الذي أودى بحياة شخص في الصين وأصاب 40 آخرين مرتبط بسوق واحدة لبيع المأكولات البحرية في مدينة ووهان بوسط الصين ولم ينتقل أبعد من ذلك.

وأثارت سلسلة إصابات بالالتهاب الرئوي مخاوف من تفشي هذا المرض بشكل وبائي بعد أن قالت الصين الأسبوع الماضي، إن الفيروس المسبب للمرض من نوع غير معروف من قبل ولكنه من نفس عائلة الفيروسات التي سببت التهاب الجهاز التنفسي الحاد (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (فيروس كورونا).

ولكن منظمة الصحة العالمية قالت إن المرض لم ينتشر. وأوضحت أنه تم حاليًا إغلاق سوق المأكولات البحرية في ووهان ولم يتم الإبلاغ عن حدوث إصابات في مناطق أخرى بالصين أو على الصعيد الدولي. وتعد ووهان مركزا رئيسا للنقل على الصعيدين المحلي والدولي.

وبحسب «رويترز» أفادت منظمة الصحة العالمية في بيان بأن الأدلة تشير بقوة إلى أن ظهور المرض مرتبط بسوق للمأكولات البحرية في ووهان، مشيرة إلى أنه لا توجد في هذه المرحلة إصابات بين موظفي الرعاية الصحية ولا يوجد دليل واضح على انتقال المرض من إنسان لآخر.

يُذكر أن المنظمة قالت الأسبوع الماضي إن من المرجح أن يكون عضوًا ظهر حديثًا في عائلة الفيروسات التي سببت تفشي فيروسي سارس وكورونا القاتلين هو الذي سبب ظهور الالتهاب الرئوي في الصين.

اقرأ أيضًا:

الفلبين تجري فحوصًا للقادمين من الصين بسبب مرض غامض

الصين تسجّل أول حالة وفاة بنوع جديد من فيروس كورونا

نوع جديد من فيروس «كورونا» يجتاح الصين.. ويضرب «ووهان»

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق