منوعات

زبدة صحية مصنوعة من الماء تقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والضغط

كشف موقع «غيزمودو» المتخصص في الأخبار العلمية والتقنية، عن نجاح العلماء في إنتاج زبدة صحية، مصنوعة أساسًا من الماء، ويمكن أن تكون بديلًا للزبدة المتعارف عليها حاليًا، وما تسببه من أضرار على صحة القلب والشرايين، ومخاطر الإصابة بضغط الدم والكوليسترول.

وقال الموقع إن التجربة أجريت في جامعة« كورنيل» الأمريكية؛ حيث نجح العلماء في صناعة زبدة تتكون أساسًا من 80 % من الماء، مقارنة بالزبدة الحالية التي تحوي 16 % فقط ماء، الأمر الذي يجعلها مفيدة للصحة.

وبحسب العلماء فإن ملعقة كبيرة من الزبدة العادية تتكون من 84 % من الدهون، و16 % من الماء، ونحو 100 سعرة حرارية، في حين أن مكونات الزبدة التي تم التوصل إليها تشمل 80 % من الماء و25 سعرة حرارية.

ويرى مخترعو هذه الزبدة، أنه يمكن تعزيزها بمواد غذائية أخرى، مثل الفيتامينات أو الحليب أو البروتينات النباتية، مما سيجعل مذاقها يشبه الزبدة العادية تمامًا، موضحين أن الزبدة الجديدة يمكن أن تساعد أيضًا الدول على الاستغناء قليلًا عن الماشية المنتجة للحليب، وما تخلفه من آثار سلبية على الأرض والبيئة.

وتُعرف الزبدة العادية بأنها خطيرة على صحة الإنسان، باعتبار أنها عالية الدهون؛ ما يهدد صحة القلب والشرايين، ويزيد من مخاطر الإصابة بضغط الدم والكوليسترول.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق